أرباح قياسية.. الشرقية للدخان باعت 6 مليارات سيجارة في نوفمبر بمصر

الخميس 10 ديسمبر 2020 05:55 ص

قالت الشركة الشرقية للدخان "إيسترن كومباني" في مصر إنها باعت نحو 6 مليارات سيجارة في البلاد خلال نوفمبر/تشرين الثاني الماضي فقط، محققة أرباحا قياسية.

وأوضحت الشركة، في بيان للبورصة، الأربعاء، أنها عادت إلى مستويات الإنتاج والمبيعات لما قبل جائحة كورونا.

وأشارت إلى أنها حققت زيادة في مبيعاتها خلال الربع الأول من العام المالي الجاري بنسبة 6.5%، فيما ارتفع صافي الربح خلال الفترة بنسبة 10% مقارنة بنفس الفترة خلال العام المالي الماضي.

وقالت الشركة، في بيان سابق، للبورصة، إنها باعت نحو 16.3 مليار سيجارة في السوق المحلي، خلال الربع الأول من العام المالي الجاري.

وأضافت "إيسترن كومباني" أنها سجلت زيادة حجم المبيعات المحلية بمقدار 413.8 مليون سيجارة، عن الربع الأول من العام السابق، لتصل إلى نحو 16.258 مليار سيجارة بزيادة 2.6%.

وارتفع صافي ربح الشركة، خلال الربع الأول من العام المالي الجاري، بنسبة 9.9%، مقارنة بنفس الفترة من العام المالي السابق؛ ليصل إلى 1.163 مليار جنيه، مقابل نحو 1.059 مليار جنيه.

وتأتي الطفرة الجديدة للشركة في الإنتاج والبيع والأرباح، رغم الارتفاعات المتكررة لأسعار السجائر في مصر، والتي كان أحدثها في سبتمبر/أيلول الماضي، حيث رفعت الشركة بعض أصناف التبغ والسيجار، بما يتراوح بين 25 % و71%.

وتنتج الشرقية للدخان (حكومية)، السجائر وتبغ الغليون والسيجار والمعسل، وهي تحتكر تلك الصناعة داخل البلاد.

وتبلغ الحصة السوقية للشرقية للدخان في مصر، نحو 70% مقابل نحو 30% للشركات الأجنبية.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

السجائر الشرقية للدخان بيع السجائر أرباح السجائر التدخين

مصر تسعى لزيادة ضرائب السجائر والتبغ بنحو 7 مليارات جنيه

شركة مصرية تبيع أكثر من 50 مليار سيجارة في 9 أشهر