الخميس 10 ديسمبر 2020 09:31 ص

قال سفير الإمارات لدى الولايات المتحدة الأمريكية، "يوسف العتيبة"، إن بلاده تقدر بعمق جميع أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي الذين صوتوا على مشروعي قرار لمنع بيع بلاده أسلحة ومقاتلات متطورة من طراز "إف-35" سواء بالرفض أو القبول.

جاء ذلك في بيان نشره حساب السفارة عبر "تويتر"، بعدما أفشل مجلس الشيوخ محاولة لمنع تمرير الصفقة التي تعد ثاني أكبر عملية بيع طائرات مسيرة لدولة واحدة.

وصوّت أعضاء المجلس بـ50 صوتا مقابل 46 ضد قرار يمنع بيع طائرات "ريبر" (Reaper) المسيرة للإمارات.

وفي تصويت آخر، أحبط مجلس الشيوخ مسعى لعرقلة بيع 50 مقاتلة "إف-35" للإمارات، حيث أيد الصفقة 49 عضوا في المجلس، وعارضها 47 عضوا.

وأضاف "العتيبة" أن "استمرار الدعم الأمريكي يمكن الإمارات من تحمل عبء أكبر على أمننا الجماعي، أمننا وأمنكم وأمن شركائنا".

وتابع: "هذا يحسن التوافقية بين الولايات المتحدة والإمارات العربية المتحدة، ويسمح لنا بأن نكون أكثر فعالية معًا، يجعلنا جميعًا أكثر أمانًا.. دولة الإمارات العربية المتحدة المنفتحة والمتسامحة والموجهة نحو المستقبل، ترسم مسارًا إيجابيًا جديدًا للشرق الأوسط. نحن ملتزمون بخفض التصعيد الإقليمي والحوار".

وأضاف السفير الإماراتي: "نتطلع إلى تعميق علاقتنا مع الولايات المتحدة التي استمرت 49 عامًا حيث نعمل معًا لمواجهة التحديات الملحة مثل الصحة العالمية والمناخ وانتشار الأسلحة النووية والصراعات الإقليمية".

المصدر | الخليج الجديد+متابعات