أضرار بالميناء ومركز توزيع نفط.. انفجار يستهدف سفينة بريطانية قبالة جدة

الاثنين 14 ديسمبر 2020 08:33 ص

أعلنت السلطات السعودية وهيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، الإثنين، أن انفجارا ضرب سفينة بريطانية قبالة ميناء جدة على البحر الأحمر، ما أدى إلى أضرار بالميناء ومركز توزيع النفط في المدينة السعودية.

وأوضحت الهيئة، وهي مؤسسة لتبادل المعلومات تابعة للبحرية الملكية البريطانية، أن الانفجار وقع الأحد ، دون الخوض في التفاصيل.

وحثت السفن في المنطقة على توخي الحذر وقالت إن التحقيقات جارية، وفقا لما أوردته وكالة "أسوشيتد برس".

ونقلت الوكالة الأمريكية عن مصادرها أن الانفجار بناقلة النفط البريطانية وقع نتيجة إصابتها "من مصدر خارجي"، ولم يسفر عن إصابات بين أفراد طاقمها المؤلف من 22 بحارا.

ولم تصرح السعودية بمزيد من التفاصيل عن الانفجار الذي أصاب ميناء ومركز توزيع مهمين لتجارة النفط.

ويأتي حادث السفينة البريطانية بعد انفجار لغم بحري الشهر الماضي تسبب في إتلاف ناقلة نفط قبالة سواحل السعودية، ألقت السلطات باللوم فيه على جماعة أنصار الله (الحوثيين) في اليمن.

وفي نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، انفجر لغم آخر في البحر الأحمر، قبالة ساحل السعودية، قرب اليمن، ودمر ناقلة النفط "إم تي اغراري"، التي كانت ترفع علم مالطا، وتديرها اليونان قرب مدينة الشقيق.

وذكر بيان من الشركة المشغلة للسفينة آنذاك أن "السفينة هوجمت من مصدر غير معروف. ضربت أغراري على بعد متر واحد فوق سطح البحر وتم اختراقها، وتأكد أن الطاقم آمن ولم تقع أي إصابات".

وأشارت الشركة إلى أن "الانفجار وقع في محيط الميناء وتسبب في خرق بدن السفينة" التي كانت تحمل شحنة من روتردام في هولندا، ونقلتها إلى محطة الشقيق لتوليد الطاقة بالبخار.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

جدة السعودية بريطانية انفجار سفينة الحوثيين ميناء نفط

السعودية تقر بالهجوم الحوثي على محطة أرامكو في جدة

السعودية: انفجار ناقلة النفط البريطانية قبالة جدة عمل إرهابي

بعد تفجير سفينة جدة.. الحوثيون يعرضون على السعودية حماية موانئها