17 مصابا.. كورونا يهدد باستبعاد منتخب مصر للشباب من بطولة شمال أفريقيا

الاثنين 14 ديسمبر 2020 06:38 م

أعلن المدير الفني لمنتخب مصر للشباب (تحت 20 عامًا) "ربيع ياسين"، أن بعثة بلاده ستخضع لمسحة ثانية لفيروس "كورونا"، بعد ثبوت إيجابية مسحة 17 لاعبًا في المرة الأولى، ما يهدد باستبعاد المنتخب من البطولة لعدم توافر العدد الكافي من اللاعبين.

ويهدد فيروس "كورونا" الذي ضرب صفوف لاعبي المنتخب المصري للشباب باستمرار اللاعبين ومشاركتهم في بطولة شمال أفريقيا، المقرر إقامتها في تونس، خلال الفترة من 15 إلى 28 ديسمبر/كانون الأول الجاري، والمؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2021 بموريتانيا.

وطالب مسؤولو منتخب مصر للشباب، بإجراء مسحة فورية ثانية لجميع أعضاء بعثة المنتخب المتواجدة في تونس.

وقال "ياسين" حول هذه المشكلة: "سنخضع لمسحة ثانية لفيروس كورونا، في معمل معتمد، وأفراد المعمل في الطريق إلينا حاليًا، وسننتظر نتيجة المسحة، استعدادًا لتحديد مشاركتنا في مباراة ليبيا، بافتتاحية مشوارنا في بطولة شمال أفريقيا". 

وأشار إلى أن "نتيجة المسحة الجديدة ستظهر في الـ12 ظهر غد الثلاثاء، بتوقيت مصر، ونتمنى أن تأتي النتيجة مغايرة لما ظهر اليوم، خاصة أننا جاهزون لخوض فعاليات البطولة بشكل ممتاز"، بحسب موقع "القاهرة 24". 

من جانبه قال عضو اللجنة الثلاثية المكلفة بإدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، "جمال محمد علي" إنه وفقاً للائحة الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، فيجب توافر 15 لاعباً (11 أساسي+4 على دكة البدلاء) بينهم حارس للمرمى لخوض المباراة"، بحسب تصريحاته لموقع "يلا كورة".

وأضاف: "حاليا منتخب الشباب يمتلك 12 لاعباً، ما يعني صعوبة خوض المباراة".

وتحتضن تونس فعاليات بطولة شمال أفريقيا،  خلال الفترة  من 15 إلى 28 ديسمبر/كانون الأول الجاري، والمؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2021 بموريتانيا.

وأسفرت قرعة البطولة عن مواجهة منتخب مصر نظيره الليبي يوم 15 ديسمبر/كانون الأول الجاري على ملعب "المنزة"، على أن يواجه نظيره التونسي يوم 18 من الشهر ذاته على ملعب "رادس".

ويلاقي المنتخب الوطني نظيره الجزائري يوم 24 ديسمبر/كانون الأول الجاري على ملعب "المنزة"، ويختتم شباب الفراعنة، مواجهاتهم في البطولة بملاقاة المنتخب المغربي يوم 27 ديسمبر/كانون الأول الجاري، على ملعب "المنزة"، على أن تقام جميع مباريات المنتخب المصري في تمام الساعة 2 عصرًا بتوقيت القاهرة.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

فيروس كورونا منتخب مصر شمال إفريقيا

ارتفاع قياسي جديد لإصابات كورونا بمصر.. 486 في 24 ساعة

استغاثة من منتخب مصر للشباب لإعادته من تونس بعد تفشي كورونا بين لاعبيه

إصابتان جديدتان بكورونا تهددان مباراة شباب مصر مع تونس