استغاثة من منتخب مصر للشباب لإعادته من تونس بعد تفشي كورونا بين لاعبيه

الاثنين 14 ديسمبر 2020 11:15 م

استغاث المدير الفني لمنتخب الشباب المصري لكرة القدم، "ربيع ياسين" بالسلطات المصرية والجهات المعنية، بسرعة التدخل وإرسال طائرة خاصة مجهزة طبيا لإعادة بعثة منتخب الشباب الموجود حاليا في تونس للعب بطولة شمال أفريقيا المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2021 في موريتانيا إلى مصر.

جاء ذلك في تصريحات له بعد تفشى فيروس "كورونا" بين لاعبي منتخب الشباب المصري لكرة القدم، بحسب ما نقله موقع "في الجول" المصري.

وقال "ياسين" إن "الوضع صعب جدا. أرجوكم أنقذونا. أناشد الجهات المعنية في مصر بالتدخل العاجل والفوري لإنقاذ الفريق وإعادته للقاهرة، أتمنى إرسال طائرة طبية خاصة مجهزة لاصطحاب اللاعبين والجهاز الفني بعد تفشي الوباء بين صفوف المنتخب".

وأضاف: "نواجه في تونس ظروفا قاسية جدا وهناك رعب من تدهور الوضع الصحي للمصابين، كان من الخطأ تنظيم البطولة في ظل هذه الظروف وحذرت من ذلك، قدمنا من القاهرة بمسحات سلبية تماما".

وتابع: "أخبرونا الآن أن لدينا 13 إصابة مؤكدة وهناك 4 من المحتمل ثبوت إصابتهم كذلك، كما تأكدت إصابتي أيضا".

وأشار إلى أنه "لا توجد أي إجراءات احترازية هنا، كل المنتخبات المشاركة تقيم في فندق واحد، ننزل ونصعد للغرف بـ15 أو 16 فردا في المصعد، الوضع مأساوي للغاية".

وقال: "لا أعلم كيف لا توجد حالات في المنتخبات الأخرى بينما تفشى الوباء بين صفوفنا، نحن نطبق الإجراءات فيما بيننا ونفصل بين اللاعبين في الغرف والمطعم بقدر الإمكان لكن الوضع هنا صعب".

من جهته قال نائب رئيس اللجنة المؤقتة المنوطة بإدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، "جمال محمد علي"، إن اتحاد الكرة يبحث مع "أشرف صبحي" وزير الشباب والرياضة، الطرق الممكنة لإعادة منتخب الشباب إلى مصر.

وقال في تصريحات خاصة لموقع "يلاكورة": "نتواصل مع أشرف صبحي وزير الرياضة لبحث كيفية عودة بعثة منتخب الشباب من تونس".

وأضاف: "القوانين في تونس تنص على حجز المصابين بفيروس كورونا لمدة 14 يوما في العزل الصحي".

واختتم تصريحاته قائلا: "نبحث أي حلول للعودة إلى مصر عن طريق طائرة خاصة أو أي حل آخر".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

منتخب مصر للشباب فيروس كورونا بطولة شمال إفريقيا

17 مصابا.. كورونا يهدد باستبعاد منتخب مصر للشباب من بطولة شمال أفريقيا

كورونا يجبر شباب مصر على الانسحاب من بطولة شمال أفريقيا لكرة القدم

للمباراة الثانية.. اعتبار منتخب شباب مصر خاسرا أمام تونس

للحد من كورونا بتونس.. حجر صحي وتعليق للدراسة