رئيس الصناعات الدفاعية التركية: العقوبات الأمريكية لن توقف تنفيذ مشاريعنا

الخميس 17 ديسمبر 2020 02:01 م

نفى رئيس هيئة الصناعات الدفاعية التركية، "إسماعيل دمير"، الخميس، تأثر الجيش التركي بالعقوبات التي فرضتها واشنطن على بلاده، معتبرا العقوبات الأمريكية دافعا لبذل مزيد من الجهود لتطوير إمكانات تركيا الوطنية.

وقال "دمير" خلال مقابلة مع وكالة "الأناضول": إن "مشاريعنا تنفذ عبر شركات لم تطل العقوبات الأمريكية أيا منها، ولن تؤثر على الاتفاقات والتسويات الموقعة قبل تاريخ صدور العقوبات".

وأضاف أن الرئيس "رجب طيب أردوغان" أثبت بصموده أن تركيا ليست دولة تخضع للإملاءات، مشيرا إلى أن مسألة العقوبات ليست جديدة".

وتابع: "هذه الخطوة لم تكن مفاجئة لنا، وعلى الرغم من العقوبات، فإننا لا نسمع رسائل سلبية من واشنطن قد تخل بروح التحالف والصداقة بين الجانبين، ونحن أيضا لا نطلق رسائل سلبية".

واعتبر "دمير" أن العقوبات الأمريكية التي طالت شخصيات في رئاسة الصناعات الدفاعية التركية، لا تتوافق مع روح التحالف بين البلدين، مشيدا بقدرات منظومة "إس-400" الروسية التي اشترتها تركيا.

وذكر بأن صادرات منتجات الصناعات الدفاعية التركية تزداد يوما بعد يوم، مشيرا في هذا السياق إلى أن بلاده صدّرت دفعة من منتجات الصناعات الدفاعية إلى تونس قبل فترة وجيزة.

وكانت وزارة الخزانة الأمريكية، أدرجت على قائمة العقوبات كلا من رئيس مؤسسة الصناعات الدفاعية بالرئاسة التركية "إسماعيل دمير"، ومسؤولي المؤسسة "مصطفى ألبر دنيز"، و"سرحات جانتش أوغلو"، و"فاروق ييجيت"، ردا على تزود أنقرة بمنظومات "إس-400" الروسية.

المصدر | الخليج الجديد + الأناضول

  كلمات مفتاحية

العقوبات الأمريكية إسماعيل دمير هيئة الصناعات الدفاعية التركية الجيش التركي إس-400

أكار: العقوبات الأمريكية ضد تركيا هزّت قيم التحالف بين البلدين

بعد العقوبات الأمريكية.. مكاسب وخسائر الصناعة العسكرية التركية بالأرقام

بومبيو: العقوبات ضد تركيا هدفها نفوذ روسيا وليس قدرات أنقرة

البحرية التركية تجري تدريبات بالذخيرة الحية في المتوسط (صور)

أكار: الإنتاج المحلي بالصناعات الدفاعية التركية تجاوز 70%

تركيا: أمريكا تدعم الإرهاب في سوريا وعليها التخلي عن سياستها الخاطئة هناك