الوفاق تنشر سجلات نقل مرتزقة نظام الأسد إلى ليبيا

الجمعة 18 ديسمبر 2020 04:17 م

نشر المركز الإعلامي لعملية بركان الغضب التابعة لحكومة الوفاق الليبية، سجل رحلات جوية تسيرها شركة طيران أجنحة الشام السورية التي تنقل المرتزقة التابعين للنظام السوري، لدعم قوات الجنرال الليبي "خليفة حفتر".

وتوضح السجلات حركة نقل المرتزقة من مطاري دمشق وقاعدة حميميم الروسية في اللاذقية إلى مطار بنينا في بنغازي أو قاعدة الخادم الإماراتية جنوب مدينة المرج، وذلك منذ توقيع اتفاق وقف إطلاق النار في أكتوبر/تشرين الأول الماضي حتى الآن.

وقال "بركان الغضب" التابعة لجيش حكومة الوفاق المعترف بها دوليا؛ إن الطائرات غالبا ما يتم إخفاء مسارها عن الرادار بمجرد دخولها الأجواء الليبية.

ورصد المركز الإعلامي 3 رحلات لطائرات شحن روسية هبطت في قاعدة القرضابية في سرت في 9 و16 ديسمبر/كانون الأول و 4 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي. كما رصدت مؤخرا رحلات أخرى لطائرات تابعة للقوات الجوية الروسية.

والثلاثاء قال العميد "الهادي دراه"، الناطق باسم غرفة عمليات تحرير سرت ـ الجفرة (تابعة لجيش الوفاق)، إن طائرة من طراز "إيرباص ـ إيه 32"، على متنها مرتزقة سوريون قادمة من سوريا، هبطت في مدينة بنغازي شرقي ليبيا، لدعم قوات "حفتر".

وأضاف "دراه"، في تصريحات لوكالة الأناضول، "لدينا معلومات مؤكدة بوجود مرتزقة داخل الطائرة، وهي تتبع شركة أجنحة الشام (سورية)، وجاءت من سوريا إلى مطار بنينا في بنغازي".

ويسود ليبيا، منذ 23 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، وقف لإطلاق النار تخرقه قوات "حفتر" من آن إلى آخر، رغم تحقيق الفرقاء تقدما على المستويين السياسي والعسكري نحو حل النزاع سلميا.

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

مرتزقة النظام السوري ليبيا الوفاق مرتزقة حفتر

ليبيا: اتفاقيتنا مع تركيا شرعية ولا يمكن مساواتها بدعم مرتزقة حفتر

تنتهك سيادتنا.. الدبيبة يدعو 20 ألفا من المرتزقة إلى مغادرة ليبيا

ليبيا.. مجلس الأمن يدعو إلى تسليم سلس للحكومة ومغادرة المرتزقة