مايكروسوفت تكشف تأثر أكثر من 40 منظمة بهجمات قرصنة

الجمعة 18 ديسمبر 2020 05:06 م

كشفت شركة مايكروسوفت، عملاق التكنولوجيا والبرمجيات، أن 40 منظمة تتعامل معها كانت عرضة لنسخ من برمجيات خبيثة من طرف ثالث؛ ضمن ما يعتقد أنه حملة قرصنة روسية.

جاء ذلك في تدوينة الموقع الرسمي لـ"مايكروسوفت" حول هجمات القرصنة الواسعة التي شملت شركات ذات نفوذ.

وأوضحت "مايكروسوفت" أن 80% من ضحايا البرنامج هم داخل الولايات المتحدة الأمريكية، أما الباقي فهم موزعون على 7 دول؛ هي الإمارات وكندا والمكسيك وبلجيكا وإسبانيا والمملكة المتحدة وإسرائيل.

وقال رئيس مايكروسوفت، "براد سميث"، إنه "من المؤكد أن عدد ومواقع الضحايا سيستمر بالنمو"، مضيفا أن مايكروسوفت بدأت العمل لتنبيه المنظمات المتأثرة.

ويذكر أن البرنامج الذي يشتبه أن له صلة بما يعتقد أنها حملة قرصنة روسية، تم إيصاله عبر شركة "SolarWinds Orion"، والتي لها نحو 18 ألف زبون حول العالم؛ بمن فيهم وكالات حكومية وشركات خاصة ومنظمات غيرها.

وقالت مصادر أمريكية إن متسللين -يعتقد أنهم يعملون لحساب روسيا- تجسسوا على رسائل البريد الإلكتروني الداخلية بوزارتي الخزانة والتجارة الأمريكيتين، وأن هناك مخاوف من أن تكون عمليات التسلل التي اكتشفت حتى الآن "ليست إلا قمة جبل الجليد".

وكان الرئيس الروسي، "فلاديمير بوتين"، قد عقب على هذه التقارير، الخميس، قائلا إن وزارة الخارجية وأجهزة الاستخبارات الأمريكية هما مؤلفا قصة القراصنة الإلكترونيين (الهاكرز) الروس.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

مايكروسوفت هجمات قرصنة قرصنة روسية

روسيا: الاتهامات الأمريكية بشن هجمات إلكترونية غير صحيحة

مايكروسوفت تعلق على اختراق أنظمتها: أعمق مما تصورنا

الكشف عن قرصنة بيانات 6 وزارات خارجية بالشرق الأوسط وآسيا وأوروبا الشرقية