آدم شيف لترامب: تغريدتك عن الهجمات الإلكترونية خيانة للأمن القومي

السبت 19 ديسمبر 2020 09:59 م

اعتبر رئيس لجنة الاستخبارات في مجلس النواب الأمريكي "آدم شيف"، تغريدة الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب"، بشأن الاختراق الإلكتروني الأخير "خيانة فاضحة للأمن القومي".

جاء ذلك، في تغريدة لـ"شيف" ردا على أخرى لـ"ترامب" اتهم فيها وسائل الإعلام الكاذبة بتضخيم حادث تعرض بعض المؤسسات الأمريكية لاختراق إلكتروني، ورفضه تحميل روسيا المسؤولية عنه.

وكتب "شيف" في تغريدته: "يوم جديد وخيانة فاضحة جديدة لأمننا القومي من قبل هذا الرئيس.. تغريدة جديدة غير نزيهة تصدح وكأنها مكتوبة في الكرملين".

وأضاف: "تملق جديد لـ(الرئيس الروسي فيلادمير) بوتين.. ودليل جديد على أن ترامب يجب أن يغادر مكتبه في أقرب وقت".

وفي وقت سابق، رفض "ترامب" اتهام روسيا بالوقوف وراء الهجوم الإلكتروني الذي تعرضت له مؤسسات أمريكية، قبل أن يقلل من الهجوم ويتهم "الإعلام الكاذب" بتضخيمه.

ويخالف حديث "ترامب"، ما صرح به وزير خارجيته "مايك بومبيو"، باتهام روسيا بالوقوف وراء الهجوم الإلكتروني الكبير الذي طال وكالات حكومية أمريكية عدة، وأهدافا في كل أنحاء العالم أيضا، في وقت وصف مشروعون أمريكيون الهجوم بأنه بمثابة "إعلان حرب".

ونفت روسيا بشدة مسؤوليتها عن هذا الهجوم الذي طال العديد من الجهات الرسمية داخل الولايات المتحدة، وعملاء شركة "مايكروسوفت" في دول أخرى.

فيما تعهد الرئيس المنتخب "جو بايدن"، الخميس، بأن يكون الرد على الهجوم والأمن السيبراني بشكل عام "أولوية قصوى" بمجرد توليه منصبه في 20 يناير/كانون الثاني المقبل.

وطال الاختراق الإلكتروني عددا من أبرز المؤسسات الحكومية الأمريكية، من بينها وزارات الخارجية والخزانة والأمن الداخلي والتجارة والدفاع.

وذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" أن الهجوم يعد واحدا من أكثر الاختراقات تعقيدا، وربما أكبرها منذ أكثر من 5 سنوات.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

هجمات إلكترونية آدم شيف دونالد ترامب الأمن القومي الأمريكي

إعلان حرب.. مشرعون أمريكيون ينددون بالهجمات الإلكترونية الروسية

تفاصيل تراجع البيت الأبيض عن اتهام روسيا بالهجمات الإلكترونية

لماذا حصلت إدارة ترامب من أبل على بيانات نائبين ديمقراطيين؟

النواب الأمريكي يحقق في تجسس إدارة ترامب على مشرعين وصحفيين