تويتر يحدّث علامات التحذير من المعلومات المضللة لتظهر فوز بايدن

الأحد 20 ديسمبر 2020 01:48 م

قالت "تويتر" إنها حدثت علامات التحذير التي تطبقها على المعلومات المضللة عن الانتخابات الأمريكية لتنص على أن "جو بايدن" هو الرئيس المنتخب.

وكانت "تويتر" تصنف سابقاً مزاعم تزوير الانتخابات على أنها "محل نزاع".

وتقول علامات التحذير الجديدة: "اعتمد مسؤولو الانتخابات على أن جو بايدن هو الفائز في الانتخابات الرئاسية الأمريكية".

وتظهر علامات التحذير الجديدة الآن على تغريدة الرئيس "دونالد ترامب" لتقويض نتائج الانتخابات، وسيتم تطبيقها على جميع التغريدات المستقبلية التي تفعل الشيء نفسه.

وقال المتحدث باسم "تويتر"، "نيك باسيليو"، لـCNN: "بعد التصديق على نتائج الانتخابات الرئاسية الأمريكية لعام 2020، قمنا بتحديث علامات التحذير الخاصة بنا لتعكس أحدث المعلومات".

وجاء التغيير في أعقاب انتقادات متزايدة من قبل خبراء ديمقراطيين قالوا إن علامات التحذير على منصات التواصل الاجتماعي لم تفعل ما يكفي في فترة ما بعد الانتخابات.

والشهر الماضي؛ قالت "تويتر" إنها صنف حوالي 300 ألف تغريدة لمحتوى كان محل خلاف أو ربما مضللاً على مدى أسبوعين من فترة الانتخابات.

ويصر الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته "دونالد ترامب" أن الانتخابات الرئاسية تم تزويرها، رغم خسارته كل الدعاوى القضائية التي رفعها أمام المحاكم الأمريكية، والتي يزعم فيها حدوث تزوير واسع النطاق. 

وأقر المجمع الانتخابي مؤخرا فوز "بايدن" بالانتخابات، في حين ألمح "ترامب" إلى أنه لن يترك البيت الأبيض يوم تنصيب الرئيس المنتخب في 20 يناير/كانون الثاني المقبل

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

ترامب بايدن تويتر

ترامب يخسر متابعيه على تويتر لصالح جو بايدن

تويتر يحول حساب رئيس الولايات المتحدة الرسمي من ترامب إلى بايدن