حول موقع "تويتر" حساب الرئيس المنتهية ولايته "دونالد ترامب" POTUS إلى الرئيس الجديد المنتخب "جو بايدن"، وأتاح لـ"ترامب" حسابا على POTUS45.

وفي منتصف يناير/كانون الثاني الجاري، كشف "بايدن" عن حسابه الرسمي الجديد على "تويتر".

ونشر تغريدة في حينها جاء فيها: "أيها الرفاق، سيكون هذا حسابي على تويتر الخاص بواجباتي الرسمية كرئيس، في تمام الساعة 12:01 ظهرا يوم 20 يناير، سيصبح POTUS.  حتى ذلك الحين، سأستخدم @joebiden".

وكانت تلك خطوة مغايرة لما حدث في عام 2017 عندما ورث "ترامب" متابعي سلفه السابق "باراك أوباما"، إذ تعتزم شركة "تويتر" (أرشفة) إعادة الحساب الرئاسي لوضعه الأصلي، ما يعني فقدان "بايدن" لملايين المتابعين في الحساب الرسمي السابق لـ"ترامب".

وفى وقت سابق أعلنت شركة "تويتر" أنها حجبت حساب "ترامب" بشكل دائم بسبب خطر استغلاله في التحريض على المزيد من العنف.

وقالت الشركة: "بعد المراجعة الدقيقة للتغريدات الحديثة الصادرة عن حساب الرئيس "دونالد ترامب" والسياق المحيط بها، وتحديدا كيفية تلقيها وتفسيرها على الموقع وخارجه، حجبنا الحساب نهائيا بسبب خطر حدوث مزيد من التحريض على العنف".

كما تم تعليق حسابات ترامب في "فيسبوك" و"سناب" و"يوتيوب" بعد أن اقتحم مناصروه مبنى الكابيتول في 6 يناير/كانون الثاني الجاري.

أول تغريدة بعد أداء القسم

وعقب أدائه اليمين الدستورية رئيسا للولايات المتحدة، أكد "بايدن" ضرورة اتخاذ إجراءات عاجلة لمعالجة التحديات التي يعاني منها الأمريكيون.

وكتب "بايدن" في التغريدة: "لا يوجد لدينا وقت لنضيعه في ما يتعلق بالأزمات التي نواجهها، ولذلك أتوجه اليوم إلى المكتب البيضاوي لبدء أداء مهامي فورا باتخاذ خطوات حازمة وتقديم مساعدات عاجلة إلى العوائل الأمريكية".

وأدى "بايدن" في مقر الكونجرس الأمريكي قبل قليل اليمين الدستورية الرئيس الـ46 للولايات المتحدة بغياب الرئيس المنتهية ولايته "دونالد ترامب".

المصدر | الخليج الجديد+متابعات