الكاظمي يدعو رئيس وزراء الكويت لزيارة بغداد

الأحد 20 ديسمبر 2020 05:39 م

بعث رئيس الوزراء العراقي، "مصطفى الكاظمي"، الأحد، دعوة رسمية إلى نظيره الكويتي "صباح الخالد الحمد الصباح" لزيارة بغداد، وذلك لبحث مزيد من التعاون المشترك بين البلدين.

جاء ذلك خلال استقباله سفير دولة الكويت لدى العراق، "سالم غصاب الزمانان"، بحسب بيان صادر عن مجلس الوزراء العراقي، الأحد.

وقال البيان إن لقاء "الكاظمي" و"الزمانان" تناول "بحث التعاون بين البلدين الجارين وتمتين العلاقات الثنائية وتعزيز العلاقات الاقتصادية المشتركة ومتابعة المِنح التي سبق أن قدّمت إلى العراق، خلال مؤتمر إعادة الإعمار الذي استضافته دولة الكويت عام 2018".

كما "جرى مناقشة تفعيل اللجنة الوزارية العليا العراقية الكويتية المشتركة، وتعزيز عملها".

وجدد "الكاظمي" للسفير الكويتي حرص العراق على بناء أفضل الروابط وسبل التعاون مع دولة الكويت في جميع القطاعات، وبما يؤمن استقرار المنطقة ورفاهية شعوبها؛ بحسب البيان.

وتعد الكويت من أكبر الداعمين للعراق، وسبق أن وقع الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية، في فبراير/شباط 2019، اتفاقية منحة بقيمة 25 مليون دينار كويتي (85 مليون دولار) مع صندوق إعادة إعمار المناطق المتضررة من العمليات الإرهابية في المدن العراقية.

وفي يونيو/حزيران من العام الماضي، زار أمير الكويت الراحل، "صباح الأحمد الجابر الصباح"، العاصمة بغداد في زيارة رسمية لبحث العلاقات الثنائية بين البلدين، وأبرز القضايا والمستجدات على الساحة الإقليمية.

وعقب وفاة أمير الكويت السابق "صباح الأحمد الجابر الصباح"، زار الرئيس العراقي "برهم صالح" الكويت، في الأول من أكتوبر/تشرين الأول الماضي، لتقديم واجب العزاء.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

مصطفى الكاظمي رئيس الوزراء العراقي السفير الكويتي رئيس وزراء الكويت صباح الخالد الحمد الصباح سالم غصاب الزمانان

رئيس وزراء العراق يدعو نظيره الكويتي إلى زيارة بلاده

الكاظمي من الكويت: مباحثاتي تهدف لرسم خارطة طريق إقليمية (صور)

أمير الكويت يستقبل رئيس الوزراء العراقي ويؤكد دعم بغداد

العراق يعلن تشكيل لجنة سياسية عليا مع الكويت لبحث الملفات العالقة