ألمانيا تطمئن العالم.. لقاحات كورونا فعالة ضد السلالة الجديدة

الاثنين 21 ديسمبر 2020 12:21 ص

أعلنت ألمانيا، الأحد، أن اللقاحات المستخدمة ضد فيروس "كورونا"، فعالة لمكافحة السلالة الجديدة من الفيروس.

وتخشى دول أوروبا تمدد تفشي السلالة الجديدة التي اكتشفت في المملكة المتحدة.

وأفاد بيان صادر عن الإليزيه، بأن الرئيس الفرنسي "إيمانويل ماكرون" ناقش مع المستشارة الألمانية "أنجيلا ميركل"، ورئيسة المفوضية الأوروبية "أورسولا فون دير لاين"، ورئيس المجلس الأوروبي "شارل ميشال"، السلالة الجديدة من فيروس "كورونا"، بحسب "الجزيرة".

في السياق ذاته، قالت مصادر صحية كويتية مسؤولة، إن لجنة فنية اجتمعت مع شركات عالمية تنفذ تجارب على اللقاحات لرصد آخر تطورات الفيروس، وما يطرأ من مستجدات تتعلّق بالعلاج أو اللقاح.

وأضافت المصادر، أن لقاح "فايزر" المنتظر وصوله إلى البلاد قادر على مواجهة تلك السلالة الجديدة، وفق المعطيات الأولية، بحسب صحيفة "القبس" الكويتية.

وأوضحت أن المعطيات الأولية تشير إلى أنه لا دليل طبيا يثبت أن السلالة الجديدة تسبب ارتفاعاً في معدل الوفيات أو أنها تؤثر في اللقاحات والعلاجات المقدمة لمرضى "كوفيد-19".

وكان وزير الصحة البريطاني "مات هانكوك"، قد أعلن خروج الأمور عن السيطرة، مشيرا إلى أن القيود الأكثر صرامة، التي فُرضت في لندن وجنوب شرق إنجلترا لكبح سلالة جديدة من فيروس "كورونا"، قد تستمر لبعض الوقت.

وفي وقت سابق، حذرت الحكومة البريطانية منظمة الصحة العالمية "WHO"، من قدرة السلالة الجديدة على زيادة سرعة انتشار الفيروس، كما أوضحت أنها أصابت 60% من الحالات الموجودة في لندن.

المصدر | الخليج الجديد + الجزيرة

  كلمات مفتاحية

لقاح كورونا فايزر بريطانيا

علاوة على بريطانيا.. تفشي سلالة كورونا الجديدة في 3 دول أخرى

تصريح أمريكي مقلق حول لقاحات كورونا والسلالة الجديدة

سلالة كورونا الجديدة تثير غضب إيطاليا وذعر فرنسا وحيرة بريطانيا

81 مليون إصابة بفيروس كورونا وتحذيرات من لقاحات وهمية

خلال 24 ساعة.. ألمانيا تسجل أكثر من ألف وفاة بكورونا

الطفرات في سلالة كورونا بجنوب أفريقيا تثير قلق البريطانيين