تويتر يستعد لإغلاق تطبيقها بيريسكوب في مارس 2021

الثلاثاء 22 ديسمبر 2020 05:43 ص

أعلن "تويتر"، إن تطبيق المحمول الخاص به "بيريسكوب" للبث المباشر للفيديو، سيتم إغلاقه بحلول مارس/آذار، مع انخفاض استخدامه وارتفاع تكلفة دعمه.

واشترى "تويتر" تطبيق "بيريسكوب" في عام 2015 قبل إطلاقه، عندما أشارت شعبية تطبيق "ميركات" المنتهي الآن إلى الاهتمام الشديد ببث الفيديو من الهواتف الذكية.

وقال الفريق في منشور له: "لقد اتخذنا القرار الصعب بالتوقف عن استخدام بيريسكوب كتطبيق محمول منفصل. على مدار العامين الماضيين، شهدنا انخفاضًا في الاستخدام ونعلم أن تكلفة دعم التطبيق ستستمر في الارتفاع بمرور الوقت".

وذكر الفريق أنه تم دمج ميزات "بيريسكوب" في "تويتر" بمرور الوقت، حيث قالوا: "تخللت قدرات فريق بيريسكوب وبنيته التحتية وروحه تويتر. نحن على ثقة من أن الفيديو المباشر لا يزال يتمتع بإمكانية كسب جمهور أوسع عبر تويتر".

سيزال تطبيق "بيريسكوب" من متاجر التطبيقات في مارس/آذار، وتم إخبار المستخدمين بأنهم سيكونون قادرين على تنزيل أرشيفات البث قبل ذلك الوقت.

وأطلق "تويتر" تطبيق "بيريسكوب" منذ حوالي 5 سنوات، وقال فريق التطبيق في منشور في ذلك الوقت: "عندما بدأنا بيريسكوب، أردنا بناء أقرب شيء إلى الانتقال الآني، من خلال تزويد المستخدمين بأفضل طريقة لبدء أو مشاهدة بث فيديو مباشر".

 

 

المصدر | رويترز

  كلمات مفتاحية

تويتر