«مجتهد» يسترجع حسابه على «تويتر» ويعيد نشر خطابات «نذير عاجل» مجددا

الخميس 1 أكتوبر 2015 11:10 ص

أعلن المغرد السعودي الشهير «مجتهد» استعادة حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، وغرد في الساعات الأولى من اليوم الخميس قائلا: «تم بحمد الله استرجاع الحساب يجري الآن استعادة الاسم الأصلي mujtahidd بعد أن استخدم في حساب آخر كما يجري استعادة المتابعين».

وأضاف «مجتهد» عبر حسابه على «تويتر» الذي يحمل حاليا اسم «mujtahiddback»: «سوف نؤكد بالبريد الإلكتروني للجهات الإعلامية والشخصيات الموثوقة، نؤكد استرجاع مجتهد نرجو التريث في التعامل مع الحساب إلى أن يتم ذلك، ثم غرد: «جرى تأمين الحساب بعد استعادته بنصائح وجهت لنا من شركة تويتر ومع ذلك ننصح بالتريث حتى نخبركم بضمان الأمان كليا».

وكتب «مجتهد» تغريدة قال فيها: «أعيد نشر خطابات الأمراء التي ربما كانت سببا في الاختراق، وتابع في تغريدة لاحقة: «أكد أحد المصادر أن رسالة (يجب أن لا نلدغ من جحر مرتين) ربما كان لها دور أكبر في الاختراق بسبب التركيز على بن سلمان».

وكان حساب المغرد السعودي الشهير «مجتهد» قد تعرض إلى عملية سرقة في 28 سبتمبر/أيلول الماضي، من قبل مجموعة (العوجا هاكرز).

وقامت المجموعة بتغيير اسم حسابها من «alawja_hackers» ليصبح «mujtahidd» وهو الاسم الأصلي لحساب «مجتهد»، بينما تم تغيير رابط حساب مجتهد إلى «muujtahiiddd»، وكذلك تم تغيير اسمه إلى «آية الله مجتهد».  

وعطل الهاكرز ظهور كافة التغريدات السابقة لدى حساب «مجتهد»، بينما قاموا بنشر تغريدة جديدة جاء فيها: «خالص التحية لأبوعثمان سعد الفقيه.. وأتمنى ألا يكون جاه ارتفاع بالسكر ولا الضغط.. لأن تونا نقول ياهادي».

وفي تغريدة أخرى، تعهدت المجموعة بنشر مفاجآت وصفوها بأن فيها «ما يشيب منه الولدان»، قائلين: «مفاجأتي لكم 40 قيقا من الملفات السرية الموثقة لشخص معروف بخيانته لوطنه، وأصبح مطية للفرس، وفيها ما يشيب منه الولدان.. ترقبونا قريبا».

من جانبه، علق «مجتهد» على الواقعة، مؤكدا أن «الاختراق مستحيل إلا بتواطؤ شخص من داخل موقع تويتر، لأن الحساب كان مؤمنا بإيميل سري جدا والإيميل لم يخترق».

وأكد «مجتهد» أن قيادات المملكة متخوفة من الخطابات الأخيرة التي نشرها عبر حسابه، والتي تداولها أفراد العائلة بينهم تحت عنوان «نذير عاجل لكل آل سعود»، مؤكدا أن السلطات بالمملكة يعلمون أن الخطابات حقيقة وليست تأليف.

واختتم «مجتهد» تصريحه بتأكيده أنه أصبح يشكل خطرا كبيرا على النظام السعودي بسبب غزارة معلوماته ومصداقيته العالية وكثرة متابعيه، والذين من بينهم كل وكالات الأنباء والصحف العالمية العربية والغربية، مؤكدا أن الذي كسر ظهرهم هي الخطابات الأخيرة التي تم تسريبها من داخل آل سعود، والتي ربما كانت بداية لشرخ كبير في العائلة.

يذكر أن حساب «مجتهد» كان قد تعرض للاختراق في مارس/آذار الماضي، وتم تعطيله ليومين، قبل أن يعود مجددا.

وحساب «مجتهد» هو حساب شهير في السعودية، يقوم بتسريب معلومات عن الأسرة الحاكمة بالسعودية، وبدأ التغريد يوم 21 يوليو/تموز 2011، ويتابعه نحو مليوني شخص، معظمهم من السعوديين، وحتى اليوم لا تعرف الهوية الحقيقية لصاحب الحساب.

  كلمات مفتاحية

السعودية مجتهد تويتر تغريدة هاكرز سرقة

حساب «مجتهد» يثير الجدل على «تويتر» .. «آمنا» كان أو «مخترقا»

سرقة حساب «مجتهد» .. والمغرد السعودي الشهير يؤكد تواطؤ «تويتر»

«مجتهد» يكشف لـ«الخليج الجديد» سبب ”تعليق“ حسابه بموقع «تويتر»

«مجتهد» مغرد السعودية الغامض الذي يقوّض النظام القمعي

«مجتهد» يؤكد صحة خطاب منسوب للملك «سلمان» حول الوضع المالي «الصعب» للسعودية

الشقاق الملكي في بيت «آل سعود»