الجمعة 25 ديسمبر 2020 06:36 ص

زار وفد قطري برئاسة وزير الخارجية "محمد بن عبدالرحمن آل ثاني"، ووزير المالية "علي شريف العمادي" الخميس، العاصمة موسكو، لبحث التعاون بين البلدين في كافة المجالات.

والتقى ممثلو دولة قطر نائب رئيس وزراء روسيا الاتحادية "يوري بوريسوف"، وبحثوا معه مسائل تتعلق بالتعاون التجاري والاقتصادي والعلمي والفني بين البلدين في إطار اللجنة الحكومية الروسية القطرية.

كما أجرى وزير الخارجية الروسي "سيرجي لافروف" محادثات مع نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الخارجية القطري.

ممثلو دولة قطر التقوا أيضا مستشار رئيس الاتحاد الروسي "أنطون كوبياكوف"، وتمت مناقشة قضايا تعزيز العلاقات التجارية وتكثيف التبادلات التجارية بين روسيا وقطر، والاستعدادات لمنتدى سان بطرسبورج الاقتصادي الدولي، وقضايا تتعلق بمجال حماية البيئة وبناء مراكز تربية وحفظ الأنواع النادرة من الطيور الجارحة الكبيرة في روسيا، وكذلك المسائل المتعلقة بمونديال 2022.

كما تم خلال الاجتماع مناقشة خطة عمل مجموعة العمل المشتركة لتنسيق الأنشطة في مجال الاستثمارات ومشاريع الأعمال، ومقترحات لتوسيع التعاون الاستثماري بين البلدين بمشاركة مستثمر رئيسي من الجانب القطري. 

بالإضافة إلى ذلك، اتفقت مؤسسة "روس غونغرس" وسفارة دولة قطر على مواصلة العمل على تطوير صندوق استثماري، حيث يمكن للشركات الكبيرة والمستثمرين من القطاع الخاص من كلا الجانبين العمل كمستثمرين.

المصدر | الخليج الجديد+ وكالات