غرفة قطر تبحث فرص الاستثمار في سانت بطرسبرج الروسية

الأحد 20 فبراير 2022 12:50 ص

استعرضت "غرفة قطر"، فرص الاستثمار المتاحة في مدينة سانت بطرسبرج الروسية في قطاعات متنوعة وسبل تعزيز التعاون بين رجال الأعمال في الجانبين.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي جمع في الدوحة "محمد بن أحمد بن طوار الكواري"، النائب الأول لرئيس "غرفة قطر"، مع "عربي أبوبكروف"، نائب رئيس لجنة العلاقات الخارجية في حكومة مدينة سانت بطرسبرج الروسية، بحسب ما نشرته وكالة الأنباء القطرية "قنا"، السبت.

وأكد "الكواري"، خلال الاجتماع، اهتمام رجال الأعمال القطريين وحرصهم على الاطلاع على فرص الاستثمار المتاحة في روسيا بصفة عامة وفي مدينة سانت بطرسبرج على وجه الخصوص.

وأشار المسؤول القطري إلى أن مدينة سانت بطرسبرج تعتبر من الوجهات الاستثمارية الرائدة، مضيفا أنه بعد انتهاء جائحة كورونا سيتم استئناف الزيارات المتبادلة بين ممثلي القطاع الخاص في البلدين، مما يوفر إمكانية لبحث الفرص الاستثمارية والاستفادة منها في شراكات فاعلة تعود بالفائدة على اقتصاد البلدين.

من جانبه، أشاد "أبوبكروف" بالنهضة الكبيرة التي تشهدها قطر في كافة المجالات، لا سيما فيما يرتبط بالاستعدادات لاستضافة كأس العالم FIFA قطر 2022 ، منوها بأنه يمكن للجانبين التعاون في هذا المجال، خاصة وأن روسيا استضافت نسخة من بطولاته عام 2018 بنجاح منقطع النظير.

كما أشاد المسؤول الروسي بمشاركة قطر في منتدى سانت بطرسبرج الاقتصادي العالمي 2021، منوها بأن دولة قطر رائدة في الاستثمارات الخارجية، ولديها العديد من الاستثمارات الناجحة في سانت بطرسبرج وفي روسيا بشكل عام.

كما أعرب "أبوبكروف" عن أمله في رؤية المزيد من هذه الاستثمارات في المستقبل وفي أغلب القطاعات، خاصة في مشاريع الزراعة والضيافة والعقارات.

وفي يونيو/حزيران 2021، قال أمير قطر، الشيخ "تميم بن حمد آل ثاني" إن بلاده من أكبر المستثمرين الأجانب في روسيا، باستثمارات متنوعة، تصل لأكثر من 13 مليار دولار.

المصدر | الخليج الجديد + قنا

  كلمات مفتاحية

العلاقات القطرية الروسية غرفة قطر سانت بطرسبرج استثمارات قطرية

وفد قطري يبحث في موسكو التعاون وتطوير مشاريع مشتركة