استعدادا لـ«اكسبو 2020» .. دبي تطلق مشروعا عقاريا بقيمة 2.3 مليار درهم

السبت 9 أغسطس 2014 05:08 ص

سي إن بي سي بالعربية

أعلن «مجمع دبي للاستثمار» التابع لشركة «دبي للاستثمار» عن إطلاق مشروع «العقار الملكي» الذي تُحدِّثه شركة «أرستقراط ستار» للاستثمار والتطوير العقاري بقيمة 2.3 مليار درهم. حيث اشترت الشركة قطعتي أرض بمساحة إجمالية تبلغ مليوني قدم مربع، 180 ألف متر مربع في المجمع، والمشروع يحتوي على 400 فيلا وألف شقة، بالإضافة الى أماكن الخدمات والمحلات التجارية والمطاعم.

من جانبه، صرح مدير عام مجمع دبي للاستثمار «عمر المسمار» أن هناك مشروعات أخرى لإنشاء 12 فندقا وشققا فندقية لتشغيلها خلال العامين المقبلين وذلك ضمن عدد من المشاريع التى سيستقبلها المجمع قبل انطلاقة «اكسبو 2020».

وأوضح «المسمار» أن موقع مجمع دبي للاستثمار بالقرب من موقع إقامة الحدث يمثل ميزة جذابة ومهمة للمستثمرين المحتملين، وتابع قائلا: «خير دليل على ذلك، الطلب المتزايد على عقاراتنا خلال الفترة الماضية»، ويدفع «اكسبو» إلى تطوير الكثير من مشاريع البنية التحتية حيث يتواجد بالقرب من موقع مجمع دبي للاستثمار الذي يوفر خدمات صحية وأمنية على أعلى مستوى في دبي.

ويتولي تطوير مشروع «العقار الملكي» شركة «أرستقراط ستار» للاستثمار والتطوير العقاري التي استضافت نجم هوليوود «شاه روخ خان» للمشاركة في إطلاقه.

ومن المقرر أن يتم تسليم المرحلة الاولى من المشروع، والتي تتألف من 400 وحدة، خلال الربع الأول من عام 2016. وهو مشروع مشترك بين الشركات العقارية الشهيرة التى تشمل شركة «بي إيه إل» للتنمية والمحيط الهادئ للمشاريع والمهندسين المعماري «توني أشاي» والدكتور «جوري خان».

  كلمات مفتاحية

دبي تنفق 32 مليار دولار على توسعة مطار«آل مكتوم» الدولي

هيئة طرق دبي: الاحتياجات التمويلية لإكسبو 2020 تقدر بـ 30 مليار درهم

شركة «رتاج» العقارية القطرية تطرح 15 مبنى بمنطقة «لوسيل» بقيمة 1.5 مليار ريال

الإمارات تتسلم لقب «المضيف الرسمي» لمعرض «إكسبو 2020»