السبت 26 ديسمبر 2020 12:53 م

أدت الحكومة اليمنية الجديدة برئاسة "معين عبدالملك"، السبت، اليمين الدستورية أمام الرئيس "عبدربه منصور هادي" في مقر إقامته بالعاصمة السعودية الرياض.

وكان يُفترض أن تؤدى الحكومة اليمين في العاصمة المؤقتة عدن، وفقا لما أكده السفير السعودي لدى اليمن "محمد آل جابر" في حديث صحفي قبل أيام.

ونقل موقع "إرم نيوز" عن مصادر  سياسية يمنية قولها إن تغيير مكان تأدية اليمين يرجح أن يكون بسبب إجراءات فنية تتعلق فيما يبدو برسم آلية عمل الحكومة، والتوافق على تحديد مهامها المطلوبة وفقا للأولويات الملحة.

فضلا عن تحديد آلية معينة ومزمنة لتنفيذ بقية بنود "اتفاق الرياض" بما يتوافق ويتزامن مع أعمال الحكومة واحتياجاتها، إلى جانب أسباب احترازية، على حد قولها.

كان رئيس الوزراء اليمني "معين عبدالملك" ظهر الجمعة، في لقاء تلفزيوني مسجل على قناة العربية، وقال إن هناك ترتيبات تُجرى لأداء اليمين الدستورية في عدن؛ الأمر الذي أحدث لغطا عن المكان المحدد لتأدية اليمين.

مصادر قالت إن حديث "عبدالملك" جاء في لقاء تلفزيوني قديم، تم تسجيله في وقت سابق مطلع الأسبوع، عقب إعلان الحكومة، عندما كان مقررا تأدية اليمين في عدن قبل تغييره لاحقا إلى الرياض.

وكان الرئيس اليمني أصدر في 18 من الشهر الجاري قرارا جمهوريا يقضي بتشكيل الحكومة الجديدة من 24 وزيرا بالمناصفة بين الشمال والجنوب، بناءً على اتفاق الرياض الذي رعته السعودية، في 5 نوفمبر/تشرين الثاني 2019.

 

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات