مصر.. إيداع طفل المرور في دار رعاية وحبس أصدقائه عاما

الأحد 27 ديسمبر 2020 04:10 م

قضت محكمة الطفل في مصر، الأحد، بإيداع نجل أحد القضاة والمعروف إعلاميا باسم "طفل المرور" في إحدى دور الرعاية وحبس 3 من أصدقائه عاما بتهمة تعاطي الحشيش وإهانة شرطي وغرامة 10 آلاف جنيه لكل منهم.

وأسندت النيابة إلى المتهمين اتهامات بإحرازهم جوهر الحشيش المخدر بقصد التعاطي، وإهانتهم أحد رجال الضبط والتنمر والإساءة إليه، والتعدي على مبادئ وقيم أسرية بالمجتمع المصري، وإنشائهم وإدارتهم واستخدامهم حسابات خاصة على الشبكة المعلوماتية؛ بهدف ارتكاب و تسهيل ارتكاب تلك الجرائم، وقيادة المتهم الأول مركبة بدون حمل رخصتي القيادة والتسيير.

وذكرت النيابة العامة في بيان أنها أقامت الدليل قبل المتهمين من حاصل إقراراتهم بالتحقيقات، وما شهد به الشهود، وتبين من مطالعة عدد من المقاطع المرئية، وما ثبت ببعض التقارير الفنية المرفقة بالأوراق.

جاء ذلك، مع تصاعد واقعة تم تداول مقطع فيديو لها، يظهر الطفل (13 عامًا)، وهو يقود سيارة خاصة، رفقة أقرانه في حي جنوبي القاهرة، ويستهزئ بشرطي مرور حاول أن يستوقفه، واعتدى الطفل عليه، قبل أن تؤكد تقارير صحفية أن والده يعمل قاضيًا.

وعقب اعتذاره للشرطي وتسليمه لوالده، ظهر الطفل بصحبة عدد من أصحابه في مقطع فيديو جديد، قالت وسائل إعلام محلية إنه حمل شتائم وجملة "لا يستطيع أحد حبسي".

وفي مصر، تتزايد الانتقادات المحلية، بشأن النفوذ الوظيفي الاستثنائي لأصحاب بعض المهن، أبرزها العاملون في مؤسسات الأمن والجيش والقضاء، ما يدحض مبدأ تكافؤ الفرص والمساواة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

مصر طفل المرور محكمة الطفل

الإفراج عن نجل قاض اعتدى على شرطي يثير غضبا بمصر

مصر.. انتقادات لقانون التبني بسبب واقعة الطفل شنودة

مصر.. الداخلية ترفع مخالفات المرور 100% بأثر رجعي