الأكبر في تاريخها.. الشارقة الإماراتية تعتمد موازنة بـ33.6 مليار درهم

الاثنين 28 ديسمبر 2020 11:08 ص

صادق حاكم إمارة الشارقة الإماراتية الشيخ "سلطان بن محمد القاسمي"، على الموازنة العامة للإمارة، للعام الجديد، بإجمالي نفقات بلغت نحو 33.6 مليارات درهم.

وتعد الموازنة الجديدة للعام 2021، هي الأكبر في تاريخ الإمارة، وتخصص 43% منها للإنفاق على البنية التحتيتة، و29% على قطاع التنمية الاقتصادية.

وتستهدف الموازنة الجديدة، تحقيق الرؤية الاستراتيجية للإمارة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية وتعزيز الاستدامة المالية وتحفيز الاقتصاد الكلي.

وتتضمن أهداف الموازنة، تعزيز الاستثمار في البنية التحتية، وتقديم الدعم الاجتماعي بصيغ وأساليب متنوعة تخدم المواطنين، وفق الوكالة الإماراتية الرسمية "وام".

وقال رئيس دائرة المالية المركزية بالشارقة، الشيخ "محمد بن سعود القاسمي"، إن الموازنة العامة للإمارة تبنت العديد من الأهداف والأولويات الاستراتيجية؛ لتحقيق أعلى مستويات الاستدامة المالية وكفاءة إدارة الموارد المالية الحكومية.

وأكد "القاسمي" أهمية تعزيز الشراكات الاستراتيجية مع القطاع الخاص وتقديم الحزم التحفيزية التي تضمن دفع عجلة النمو في الإمارة.

ويجري العمل بالموازنة العامة لحكومة إمارة الشارقة، في المدة من أول يناير/كانون الثاني المقبل، حتى 31 ديسمبر/كانون الثاني 2021.

المصدر | الخليج الجديد + وام

  كلمات مفتاحية

الشارقة موازنة 2021 سلطان بن محمد القاسمي

اعتماد موزانة الشارقة لـ2017 بـ22 مليار درهم وبزيادة 8% عن العام الماضي