تطبيع استثماري.. وزير الصناعة والتجارة المغربي يجتمع بنظيره الإسرائيلي

الاثنين 28 ديسمبر 2020 10:58 م

قال وزير الصناعة والتجارة المغربي "مولاي حفيظ العلمي"، الإثنين، إنه عقد اجتماعا، بتقنية الفيديو كونفرانس، مع وزير الاقتصاد والصناعة الإسرائيلي "عمير بيرتس"؛ لمناقشة آفاق التعاون الصناعي والتجاري الثنائي بين الرباط وتل أبيب.

وأوضح "العلمي" أنه تم خلال الاجتماع تحديد مجموعة من القطاعات التي توفر مؤهلات مهمة للشراكة، معلنا أن من ضمنها النسيج، والصناعات الغذائية، والبحث التطبيقي في الصناعة، والتكنولوجيات الخضراء، وصناعة الطاقات المتجددة، بحسب ما نقله موقع "هسبريس" المغربي.

ونقل الموقع تصريحا سابقا لـ"العلمي" قال فيه إن وزارته "بدأت اتصالاتها بجميع المستثمرين الإسرائيليين من أصول مغربية، الذين لهم رغبة في الاستثمار في المملكة"، مضيفا أن "العديد منهم كانوا يمنون النفس بالاستثمار في المغرب، وعندما تعذر ذلك لجؤوا إلى دول أخرى، واليوم سيعودون".

وكشف الوزير، في هذا الصدد، أن مجالات الاستثمار المتوقع اختيارها من قبل الإسرائيليين تتمثل أساسا في التكنولوجيا والصيدلة والأدوية، بالإضافة إلى المواد الفلاحية والإلكترونيات وما يتعلق بها وبأمنها.

وتسارع الحراك التطبيعي بين المغرب وإسرائيل، منذ أيام، بعد وصول وفد إسرائيلي أمريكي إلى الرباط، لتوقيع عدد من الاتفاقيات في هذا الإطار.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

تطبيع المغرب التطبيع المغربي الإسرائيلي استثمارات

الوفد المغربي في إسرائيل يبحث تفعيل مقر مكتب المصالح

وزير الاقتصاد الإسرائيلي يتحدث العربية بلهجة نظيره المغربي (فيديو)

المغرب يراهن على ضخ استثمارات بـ27 مليار دولار عام 2022

المغرب يترقب اتفاقية استثمارية لإنشاء مصنع سيارات محلية