أتباع الشيرازية في الكويت يستنكرون إغلاق إيران لفضائيات شيعية

السبت 9 أغسطس 2014 06:08 ص

الوطن // الخليج الجديد

أصدرت المؤسسات التابعة للمرجعية الشيرازية في الكويت بيانا استنكرت فيه ما قامت به السلطات في ايران من إغلاق لعدد من القنوات الفضائية.

وأكد البيان أن السلطات داهمت المؤسسات الثقافية والإعلامية التابعة للمرجع الديني «آية الله العظمى السيد صادق الشيرازي»، ومنها قناة المرجعية الرسمية ومؤسسة الرسول الأكرم الثقافية وأغلقتها وصادرت أجهزة البث فيها واعتقلت رجال الدين والعاملين في القناة.

وطالبت المؤسسات الحكومة الإيرانية التصرف بعقلانية وفق ما تدعو إليه من مشروع للوحدة الاسلامية، ما يلزمها في المقام الأول بالحفاظ على وحدة البيت الشيعي تجنبا لأي ردود فعل عكسية. بحسب البيان، كما حملت المؤسسات المسؤولية لممثلي الحكومة الإيرانية.

يُذكر أنه، وبأمر من أمين عام حزب الله «حسن نصر الله»، كما ذكرت وكالة «العربية»، أغلقت الحكومة الايرانية قنوات فضائية شيعية من بينها قنوات ناطقة باللغة الفارسية مثل قناة «الامام الحسين عليه السلام الأولى» وقناة «أبا الفضل العباس عليه السلام» وقناة «سلام»، وقنوات شيعية أخرى باللغة العربية مثل قناة «الامام الحسين عليه السلام الثانية» وقناة «السلام الثانية» وقناة «الزهراء سلام الله عليها» وقناة «المهدي» وقناة «القائم».

ونشرت بعض الوكالات التقرير المتعلق بإغلاق القنوات بعد أن أعلن سكرتير محافظ مدينة «قم» «محمد صادق صالحي» أن الأمين العام لحزب الله اللبناني «حسن نصر الله» أرسل وفدا الى إيران لطلب إغلاق تلك الفضائيات. وبحسب وكالة الأنباء الايرانية، فإن الفضائيات التي تم اغلاقها كانت تقوم بنشر أفكار المرجع الديني «الشيرازي».


 

  كلمات مفتاحية

تصويب منهجي: الشيرازيون و«الطقسنة» ... مرة أخرى 

133 قناة فارسية تبث أفكارها في الفضاء العربي

إيران تتهم بريطانيا بالتأخر في حماية سفاراتها بلندن

السفارة الإيرانية في الكويت تتلف جوازي سفر نجلي الشيرازي