إيران تنفي تهديد روحاني باغتيال ترامب

الجمعة 1 يناير 2021 10:01 م

نفت إيران، مساء الجمعة، ما نقلته صحيفة "واشنطن تايمز" الأمريكية، بأن الرئيس "حسن روحاني"، توعد باغتيال نظيره الأمريكي "دونالد ترامب"، لتورطه في عملية اغتيال قائد فيلق القدس الجنرال "قاسم سليماني".

ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية "إرنا"، عن المتحدث باسم الخارجية الإيرانية "سعيد خطيب زاده"، في تغريدة على "تويتر" أن "اغتيال زعماء أجانب علامة مميزة للعلامة التجارية الأمريكية الإسرائيلية وليس الإيرانية".

ودعا "خطيب زاده" صحيفة "واشنطن تايمز" لأن "تكون أكثر نضجًا من نشر أخبار كاذبة معادية لإيران"، قائلا إن "جمهور هذه الصحيفة يستحق محتوى أفضل".

والأربعاء؛ نقلت الصحيفة الأمريكية عن "روحاني" قوله خلال اجتماع لحكومته "إن الرئيس ترامب سيموت قريبا"، متوعدا بـ"الثأر الدموي" لمقتل "قاسم سليماني"، وأن "أحد آثار هذا العمل الغبي والمخزي، هو أن ترامب انتهى".

ونقل الموقع الرسمي للحكومة الإيرانية باللغة الإنجليزية عن "روحاني" قوله: "في غضون أيام قليلة، ستنتهي حياة هذا المجرم وسيذهب إلى مزبلة التاريخ".

والجمعة؛ أحيت إيران الذكرى السنوية الأولى لاغتيال "سليماني" الذي تم قتله بطائرة أمريكية مسيرة قرب مطار بغداد الدولي، في 3 من يناير/كانون الثاني 2020، بأمر من "ترامب".

وخلال الاحتفال الذي أقيم في جامعة طهران، هدد قائد فيلق القدس الحالي "إسماعيل قاآني"، بالانتقام لدماء "سليماني" من داخل الولايات المتحدة، على حد تعبيره.

وقال "قاآني": "اغتيال سليماني فتح الباب أمام أبناء الأمة للانتقام الذي قد يتم على أيدي أشخاص من داخل الولايات المتحدة الأمريكية".

وفي ذات السياق؛ قال رئيس السلطة القضائية الإيرانية "إبراهيم رئيسي"، في كلمته أمام المشاركين بهذه المناسبة "إن من أمر ونفذ اغتيال قاسم سليماني لن ينعم بالأمن أبدا أينما كان".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

إيران حسن روحاني دونالد ترامب قاسم سليماني إسماعيل قاآني فيلق القدس

مسؤول إيراني: هدفنا الحاسم طرد القوات الأمريكية من الشرق الأوسط

إيران: حذرنا أمريكا عبر قنوات خاصة بأننا سنرد على أي مغامرة عسكرية

روحاني يرحب بنهاية عهد ترامب: اليوم هو الأخير من حكم الطاغية