مسؤول إيراني: هدفنا الحاسم طرد القوات الأمريكية من الشرق الأوسط

الجمعة 1 يناير 2021 12:49 م

قال رئيس المجلس الاستراتيجي للعلاقات الخارجية الإيرانية، "كمال خرازي"، الجمعة، إن طرد القوات الأمريكية من منطقة الشرق الأوسط هو هدف حاسم لبلاده.

وأضاف أن خطوات إيران للانتقام لمقتل قائد "فيلق القدس" السابق، الجنرال "قاسم سليماني"، من الضالعين في اغتياله مستمرة، مشيرا إلى أن بلاده تنوي توجيه صفعات أقوى لهم.

ونقلت وكالة "إرنا"، الجمعة، عن "خرازي" أنه لا ينبغي العمل بانفعال أو تسرع لتحقيق هذا الهدف، بدعوى أن أي إجراء في هذا الصدد يكون مؤثرا في الوقت المناسب، لافتا إلى النفوذ الشعبي لسليماني وتأثير مقتله على الشعب الإيراني".

وبشأن التحركات العسكرية الأمريكية الأخيرة في المنطقة، أوضح "كمال خرازي" أن مثل هذه التحركات هي حرب نفسية قبل كل شيء، وفي الواقع "فإن الأمريكيين والصهاينة قلقون جدا إزاء ما يمكن أن تفعله إيران، ولهذا السبب فقد أطلقوا حربا نفسية عبر التواجد العسكري في المنطقة أو التصريحات التي يطلقونها هنا أو هناك".

وطالب "خرازي"، بعدم الخوف من هذه الحرب النفسية، لأنه "يجب علينا التحلي بكامل الاستعداد وإن تجاوزوا فإنهم سيتلقون الرد الجاد بطبيعة الحال"، بحسب قوله.

ويتزامن مطلع العام الجديد، 2021، مع الذكرى الأولى لمقتل الجنرال "قاسم سليماني"، و"أبو مهدي المهندس"، نائب قائد الحشد الشعبي العراقي، اللذين قتلا في الثالث من يناير/كانون الثاني 2020، في غارة جوية أمريكية، بالقرب من مطار بغداد الدولي.







 

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

إيران قاسم سليماني التواجد الأمريكي بالشرق الأوسط

إيران تتهم دولتين بالتورط في اغتيال سليماني

واشنطن: إيران تجهز لهجمات معقدة في العراق ردا على مقتل سليماني

روحاني يتوعد بقطع رجل أمريكا مقابل اغتيالها سليماني

إيران تهدد ترامب بالانتقام لسليماني وتحويل العام الجديد لمأتم للأمريكيين

إيران تنفي تهديد روحاني باغتيال ترامب