انخفاض وفيات كورونا في إيران إلى الخمس وسط تراجع لافت في الإصابات

الأحد 3 يناير 2021 08:34 ص

انخفض عدد الوفيات جراء فيروس "كورونا" المستجد (كوفيد-19) في إيران، إلى الخمس، في خطوة اعتبرت السلطات أنها تعود إلى الإجراءات الاحترازية المشددة التي اتخذتها مؤخرا.

وقال المتحدث باسم اللجنة الوطنية لمكافحة الفيروس في إيران "على رضا رئيسي"، السبت، إن "عدد المتوفين يوميا بسبب المرض، والذي كان قد بلغ نحو 500 شخصا، قد انخفض الآن نحو 100 أي أنه بلغ الخمس، في مؤشر إلى أن القيود والإجراءات المتخذة كانت مؤثرة جدا".

وأضاف في حديث للقناة الثانية في التلفزيون الإيراني، أنه "كان يتم قبل فترة إرقاد أكثر من 3 آلاف مريض مصاب بفيروس كورونا في المستشفيات يوميا، لكن العدد انخفض حاليا إلى نحو 350 مريضا".

وعن السلالة الجديدة من فيروس "كورونا"، قال "رئيسي"، إنها دخلت إلى دول مجاورة للبلاد مثل تركيا وباكستان وعمان، متوقعا أنه سيدخل البلاد عاجلا أم آجلا.

وتشير الأرقام الجديدة التي إلى تحسن الأوضاع بشكل كبير بعد إجراءات مشددة اتخذتها السلطات قبل نحو شهر، وشملت فرض الإغلاق الشامل، وهي إجراءات ما زالت مستمرة رغم تخفيف القيود في بعض المحافظات والمدن.

ووفق بيانات رسمية، فإن إجمالي وفيات "كورونا" في إيران، تخطى حاجز الـ55 ألف حالة وفاة، فيما بلغت الإصابات المؤكدة مليون و230 ألف إصابة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

كورونا إصابات كورونا وفيات كورونا إيران

مع تفاقم إصابات كورونا.. آفاق اقتصادية قاتمة للإغلاق الشامل بإيران

مشككا في جدواها.. خامنئي يحظر استيراد لقاحات كورونا من أمريكا وبريطانيا