الثلاثاء 5 يناير 2021 10:02 ص

تصدر ولي العهد السعودي الأمير "محمد بن سلمان"، الثلاثاء، مستقبلي الوفود الخليجية المشاركة في القمة الخليجية المقرر عقدها في مدينة العلا اليوم، الثلاثاء.

وكان "بن سلمان" في استقبال أمير قطر الشيخ "تميم بن حمد آل ثاني"، لدى وصوله إلى العلا، لحضور القمة الخليجية الـ41.

وحرص ولي العهد السعودي على استقبال "تميم" بالأحضان، والسلام الحار، لدى نزوله من أول طائرة للخطوط القطرية تحط في الأراضي السعودية منذ اندلاع الأزمة الخليجية منتصف 2017.

وتشهد القمة الـ41 لقادة مجلس التعاون الخليجي، مشاركة ملوك وأمراء السعودية وقطر والكويت.

ويترأس نائب رئيس الإمارات رئيس الوزراء حاكم دبي الشيخ "محمد بن راشد آل مكتوم"، وفد بلاده المشارك في القمة، بينما يغيب ملك البحرين "حمد بن عيسى آل خليفة"، عن القمة، موفداً بدلا منه، ولي العهد ورئيس مجلس الوزراء، الأمير "سلمان بن حمد آل خليفة"، كذلك يشارك نائب رئيس الوزراء العماني "فهد بن محمود" في القمة، نائبا عن السلطان "هيثم بن طارق".

والإثنين الماضي، أعلنت الكويت فتح الحدود البرية والبحرية والأجواء بين السعودية وقطر، فيما قال ولي العهد السعودي الأمير "محمد بن سلمان" إن القمة الخليجية المرتقبة بالمملكة "ستكون موحدة للصف وستلم الشمل".

وبات في حكم المؤكد، أن تشهد القمة الخليجية المقبلة توقيعا بالأحرف الأولى على وثيقة مبادئ لإرساء أسس جديدة لمصالحة قطرية مع دول الحصار الأربع (السعودية والإمارات والبحرين ومصر)، أو مع السعودية بمفردها كخطوة أولى.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات