خلال 2023.. آبل تخطط للحاق بركب الهواتف القابلة للطي

الأربعاء 6 يناير 2021 02:21 ص

ربما تأخرت شركة "آبل" عن ركب الهواتف القابلة للطي، لكن يبدو أن الشركة لم تتخل عن السباق، حيث أشارت تقارير إخبارية إلى أن الشرطة تدرس نموذجين مختلفين للهاتف القابل للطي اجتازا اختبارات المتانة الداخلية في مصنع "فوكسكون" في الصين.

وقال التقرير إن أحد الأجهزة عبارة عن هاتف قابل للطي عموديًا، على غرار هاتف "Galaxy Z Flip" من "سامسونج"، والآخر عبارة عن هاتف مزدوج الشاشة به شاشتان متصلتان بمفصلة.

وتعد فكرة قيام "آبل" بصنع جهاز قابل للطي أو بشاشة مزدوجة ليست جديدة؛ فقد حصلت الشركة على براءة اختراع لمثل هذا الهاتف في عام 2017، وذكر تقرير في عام 2018 أن شركة "آبل" قد تستعد لإطلاق هاتف قابل للطي في عام 2020.

صحيح أن هذا لم يحدث، ولكن عام 2020 كان عامًا غير عادي مع انتشار وباء (كوفيد -19)، وغير جدول إطلاق هاتف "آبل" وأثر على المبيعات.

كما إن هناك براءة اختراع جديدة، مُنحت لشركة "أبل" الأسبوع الماضي فقط، تصف جهازًا بشاشة قابلة للطي، حيث "قد يتم ضم الجزأين الأول والثاني من الجهاز باستخدام مفصلة".

ويقول التقرير الجديد، إنه من السابق للأوان القول متى ستطلق "آبل" أيًا من هذين الطرازين القابل للطي، على الرغم من أنه يذكر تكهنات بأن ذلك سيحدث في أواخر عام 2022 أو 2023.

المصدر | ماشابل

  كلمات مفتاحية

أبل فيروس كورونا هاتف قابل للطي

سلسلة آيفون 12 تواجه مشكلة تقنية.. وأبل تعترف وتجري تحقيقا

فاقت التوقعات.. آبل تسجل أرباحا بـ111 مليار دولار

مصادر من داخل أبل تكشف موعد إصدار آيفون القابل للطي

خفضت إنتاجه.. آبل تقر بضعف الإقبال على آي فون 12 ميني