صنداي تايمز: توأم «الدولة الإسلامية» حاولتا تجنيد عائلتهما بالكامل

الأحد 4 أكتوبر 2015 02:10 ص

قالت «ديبسيه غادير» الكاتبة في صحيفة «صنداي تايمز» في مقالا لها بعنوان «توأم تنظيم الدولة الإسلامية حاولتا تجنيد عائلتهما بأكملها»، إن التوأم المراهقتين (سلمى وزهرة حيلاني) من مدينة مانشستر اللتين أصبحتا من الجهاديات اللواتي تزوجن من عناصر التنظيم، أرسلتا رسائل تحض على «كراهية بريطانيا والانضمام إلى دولة الخلافة».

وأوضحت كاتبة المقال أن «زوجي زهرة وسلمى قتلا في إحدى المعارك الدائرة في سوريا، كما أن سلمى أنجبت طفلاً في يونيو/حزيران الماضي».

وسلطت الكاتبة الضوء على عائلة التوأم التي أتت من الدانمارك بعدما لجأت إليها من الصومال، كما نشرت مقاطع من الرسائل التي أرسلتها الفتاتان إلى عائلتهما تحضانهما فيها على الانضمام «لدولة الخلافة واتباع أوامر الخليفة».

وجاء في هذه الرسائل أن «الخليفة أكد أن كل من لا يأتي وينضم الى دولة الخلافة هو كافر».

وتقدر السلطات البريطانية أن أكثر من 700 بريطاني سافروا إلى سوريا ويعتقد أن نسبة كبيرة منهم انضموا إلى تنظيم «الدولة الإسلامية» الذي يسيطر على مساحات شاسعة في سوريا والعراق حاليا.

وهناك عائلات بأكملها سافرت للقتال. وقالت الشرطة إن النساء مثلن 11% ممن اعتقلوا لدى عودتهم إلى بريطانيا العام الماضي في حين كان 17% أقل من 20 عاما.

ووضعت بريطانيا مؤشر التأهب من خطر الإرهاب الدولي في بريطانيا الآن عند مستوى «شديد» ثاني أعلى مستويات التأهب في بريطانيا والذي يعني أن احتمالات وقوع هجوم «مرجحة بشدة». وتقول الشرطة أنها نفذت واحدة من أكبر عملياتها لمكافحة الإرهاب خلال عقد بعد قتل السائحين في تونس.

وقبل أشهر قليل، حذر رئيس الوزراء البريطاني «ديفيد كاميرون»، من أن مقاتلي تنظيم «الدولة الإسلامية» الذين ينشطون في سوريا والعراق، يخططون لهجمات محددة تستهدف بريطانيا. وقال إنهم يشكلون «خطرا وجوديا على الغرب».

وأضاف «كاميرون»: «هناك أناس في العراق وسوريا يخططون لتنفيذ أعمال مروعة في بريطانيا وغيرها. ومادامت الدولة الإسلامية موجودة في هذين البلدين فنحن في خطر».

 

  كلمات مفتاحية

الدولة الإسلامية بريطانيا سوريا العراق البغدادي دولة الخلافة

ثلاث بريطانيات يدخلن سوريا مع أطفالهن التسعة للانضمام إلى «الدولة الإسلامية»

تركيا تعيد 9 بريطانيين إلى بلادهم بعد ضبطهم خلال محاولة التسلل إلى سوريا

حرس الحدود التركي يعتقل 9 بريطانيين حاولوا التسلل إلي سوريا

حرس الحدود التركي يلقي القبض على 19 شخصا حاولوا التسلل إلي سوريا

المقاتلون الأجانب يحركون الاقتصاد في مناطق «الدولة الإسلامية»