5 حزم تحفيزية لدبي لمواجهة كورونا بـ4.65 مليارات دولار

الجمعة 8 يناير 2021 03:31 ص

اعتمدت إمارة دبي، حزمة تحفيز جديدة، بقيمة 315 مليون درهم (86 مليون دولار)، هي الخامسة، لمساعدة الاقتصاد على اجتياز آثار جائحة "كورونا".

وقال ولي عهد دبي الشيخ "حمدان بن محمد آل مكتوم"، عبر حسابه بموقع "تويتر"، إن هذه الحزمة، وهي الخامسة، ترفع القيمة الإجمالية للتحفيز الاقتصادي المقدم من حكومة دبي إلى 7.1 مليارات درهم (4.65 مليارات دولار) منذ مارس/آذار من العام الماضي.

وأضاف أن الحزمة الجديدة تشمل إعفاءات وتمديد مبادرات سابقة، وتهدف لـ"تعميم الفائدة على الجميع، وتمكين مختلف الأنشطة الاقتصادية من تخطي المرحلة الراهنة".

وأواخر ديسمبر/كانون الأول الماضي، اعتمد حاكم الإمارة الشيخ "محمد بن راشد آل مكتوم"، الموازنة الجديدة، التي بلغت 57.1 مليار درهم (15.55 مليار دولار).

وجاءت الموازنة الجديدة أقل من التي كانت مقررة في 2020 بنحو 6%، حيث بلغت موازنة العام الماضي 66.4 مليار درهم (18.8 مليار دولار).

وتأثرت الإماراة بتداعيات جائحة كورونا؛ لكونها تعتمد على السياحة والسفر كمصدرين رئيسيين للدخل.

وهوى الاستثمار الأجنبي المباشر في دبي 74%، في النصف الأول من العام، مقارنة بنفس الفترة من عام 2019، إذ تسببت جائحة فيروس "كورونا" بتوقف أجزاء من الاقتصاد العالمي.

ومنتصف سبتمبر/أيلول، قالت وكالتا التصنيف "موديز" و"ستاندرد آند بورز" إن قروض البنوك المحلية لحكومة دبي بلغت نحو 290 مليار درهم (79 مليار دولار).

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

حزمة اقتصادية إمارة دبي تداعيات كورونا مواجهة كورونا حزمة اقتصادية إمارة دبي تداعيات كورونا مواجهة كورونا حزمة اقتصادية إمارة دبي تداعيات كورونا مواجهة كورونا

لمواجهة كورونا.. دبي خصصت ملياري دولار لطيران الإمارات

دبي وجهة الهاربين من الإغلاق جراء كورونا حول العالم

للحد من كورونا.. إيقاف مؤقت للأنشطة الترفيهية في فنادق ومطاعم دبي