للحد من كورونا.. إيقاف مؤقت للأنشطة الترفيهية في فنادق ومطاعم دبي

الخميس 21 يناير 2021 11:52 ص

أعلن المكتب الإعلامي لحكومة دبي، الخميس، أنه سيتم تعليق جميع التصاريح الترفيهية الصادرة عن دبي للسياحة، لضمان الصحة العامة والسلامة.

وقال المكتب الإعلامي في تغريدة عبر حسابه في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، إنه خلال الأسابيع الثلاثة الماضية أصدرت دبي للسياحة (دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي) أكثر من 200 مخالفة لعدم الامتثال للإجراءات الاحترازية، وقامت بإغلاق حوالي 20 منشأة.

وتبدو الحياة في إمارة دبي طبيعية، فلا توجد إغلاقات أو حجر صحي فيما كانت تزدحم المراكز التجارية والشواطىء والمطاعم بالرواد.

وبالتالي، ومع فرض تدابير إغلاق مشددة حول العالم لوقف تفشي فيروس كورونا المستجد، صارت دبي وجهة لكثيرين لقضاء الإجازة على الرغم من الارتفاع الكبير في حالات الإصابة بالفيروس في الإمارات.

ويتوجب على السياح إحضار نتيجة سلبية لفحص الكشف عن الفيروس أجري قبل أربعة أيام على الأكثر من الرحلة، أو إجراء الفحص في دبي حال قدومهم من جهات معينة، ويتوجب عليهم حينها عزل أنفسهم حتى يحصلوا على النتيجة التي تكون جاهزة في العادة خلال أربع وعشرين ساعة.

وفي الوقت نفسه، يتعين على الجميع وضع الكمامات والحفاظ على التباعد الاجتماعي، مع سن الإمارة عقوبات في حال مخالفة هذه القواعد.

ويرتدي الموظفون ملابس واقية بينما تم استبدال قوائم الطعام التقليدية بقوائم عبر الهاتف باستخدام رمز.

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

دبي الإمارات كورونا

5 حزم تحفيزية لدبي لمواجهة كورونا بـ4.65 مليارات دولار

تداعيات كورونا تجبر دبي على تقليص الانفاق في 2021 بعد انكماش اقتصادها

بحثا عن الحياة.. سياحة اللقاح تغزو دبي وفلوريدا

فتحت أبوابها بلا حساب فدفعت الثمن.. كورونا يخضع دبي مجددا رغم إعلانها هزيمته