فايزر تؤكد فعالية لقاحها ضد النسخة المتحورة من كورونا

الجمعة 8 يناير 2021 11:02 ص

أعلنت شركة "فايزر" الأمريكية أن لقاحها الذي طورته مع شركة "بيونتيك" الألمانية أثبت فعالية ضد السلالة المتحورة من فيروس كورونا، التي ظهرت في بريطانيا وجنوب أفريقيا وانتقلت إلى دول أخرى.

وقالت الشركة إن دراسة مخبرية أجرتها على أشخاص تلقوا اللقاح، وراجعها علماء الشركة والقسم الطبي بجامعة تكساس، أظهرت أن اللقاح كان فعالا في تحييد الفيروس.

وقال أحد كبار علماء اللقاحات الفيروسية في "فايزر"، "فيل دورميتزر"، إنه من المشجع أن اللقاح يبدو فعالا ضد الطفرة الجديدة، إضافة إلى 15 طفرة أخرى سبق أن أجرت الشركة عليها اختبارات.

واعتمدت الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي ودول أخرى، بينها دول عربية وخليجية، لقاح "فايزر-بيونتيك" المضاد لكورونا، وبدأت حملات لتطعيم سكانها به.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

فايزر لقاح فايزر كورونا السلالة الجديدة الفيروس المتحور فايزر لقاح فايزر كورونا السلالة الجديدة الفيروس المتحور فايزر لقاح فايزر كورونا السلالة الجديدة الفيروس المتحور فايزر لقاح فايزر كورونا السلالة الجديدة الفيروس المتحور فايزر لقاح فايزر كورونا السلالة الجديدة الفيروس المتحور فايزر لقاح فايزر كورونا السلالة الجديدة الفيروس المتحور فايزر لقاح فايزر كورونا السلالة الجديدة الفيروس المتحور

سلالة كورونا الجديدة.. لماذا تثير الفزع في العالم؟

عقبات ومخاطر أمام حملة التلقيح العالمية ضد كورونا

البحرين: تأخر تسليم شحنة يناير من لقاح فايرز لن يعطل الجرعة الثانية