رسالة لإيران.. تمرين جوي بين مقاتلات سعودية وأمريكية

الجمعة 8 يناير 2021 09:59 م

أجرت القوات الجوية الملكية السعودية، والقوات الجوية الأمريكية، الجمعة، تمريناً ثنائياً، شاركت فيه مقاتلات (إف-15 إس أي) السعودية، والقاذفات الاستراتيجية (بي-52) ومقاتلات (إف-16) التابعة للقوات الجوية الأمريكية.

ويبرز هذا التمرين "القدرات والإمكانات المشتركة، ويساهم في تحقيق التوافق والتكامل العملياتي"، حسبما نقلت وكالة الأنباء السعودية.

كما يعد التمرين، استمراراً للتعاون المشترك بين القوتين الجويتين للحفاظ على أمن واستقرار المنطقة.

والخميس، أرسل الجيش الأمريكي طائرتين من طراز "بي-52 إتش"، ذات القدرة النووية إلى الشرق الأوسط، في رابع انتشار من هذا القبيل، ضمن استعراض للقوة، مُوجه بشكل مباشر إلى إيران خلال الشهرين الماضيين.

وقبل أيام، وجَه الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" وزير الدفاع بالوكالة "كريستوفر ميلر"، للتراجع عن قراره، وأمر حاملة طائرات أمريكية بالعودة إلى الشرق الأوسط.

وتأتي هذا التطورات في ظل تزايد التوترات خلال الأيام الماضية، بين إيران والولايات المتحدة، وتحذيرات متبادلة من انزلاقها إلى تصعيد أمني خلال الأيام القليلة المتبقية للرئيس الجمهوري "دونالد ترامب" في السلطة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

تمرين عسكري تمرين جوي تعاون عسكري قوات سعودية أمريكية تمرين عسكري تمرين جوي تعاون عسكري قوات سعودية أمريكية تمرين عسكري تمرين جوي تعاون عسكري قوات سعودية أمريكية

في رسالة لإيران.. أمريكا ترسل قاذفتين إلى الخليج

انطلاق فاعليات مناورات رماح النصر في السعودية

القوات الجوية السعودية والأمريكية تختتمان تمرين التنين

الجيش الإيراني يبدأ مناورات ضخمة قرب مدخل الخليج