نصرالله عن اقتحام الكونجرس: عينة مما فعله ترامب بسوريا والعراق واليمن

السبت 9 يناير 2021 08:42 ص

قال الأمين العام لـ"حزب الله" اللبناني "حسن نصرالله"، إن ما حصل في واشنطن من اقتاحم لمبنى الكونجرس عينة بسيطة مما ارتكبه "ترامب" على مدى 4 سنوات في سوريا والعراق واليمن.

وفي كلمة بثتها شاشة قناة المنار مساء الجمعة قال "نصرالله": "ما شهده الأمريكيون يظهر زيف الديمقراطية الأمريكية وخطورة أن يصل شخص مثل ترامب إلى الرئاسة". 

وأضاف: "الله سبحانه حمى العالم على مدى 4 سنوات لأن الزر النووي في يد شخص متكبر ومجنون"، داعيا "أن تمر الأيام القادمة من ولاية ترامب بخير على العالم".

"نصرالله" قال أيضا إن "الحادثة التي حصلت في أمريكا تستحق التوقف عندها وتبين حقيقة ما هو قائم في الولايات المتحدة وحقيقة ادعاءات الديمقراطية". 

وتابع: "ما شاهده الأمريكيون والعالم عينة بسيطة مما ارتكبه ترامب في العالم على مدى 4 سنوات في سوريا والعراق واليمن وجريمة اغتيال القائدين قاسم سليماني وأبومهدي المهندس". 

​وكان "ترامب" قد دعا مناصريه خلال تظاهرة، جرى تنظيمها في واشنطن رفضا لنتائج الانتخابات، إلى التوجه نحو الكونجرس، وتصاعدت الأحداث في محيط الكونجرس بعد مطالبة ترامب أنصاره بـ"عدم الاستسلام ورفض الاعتراف بالهزيمة".

واقتحم، الأربعاء، مئات المحتجين المؤيدين لـ"ترامب" مبنى الكابيتول وارتكبوا أعمال شغب داخله، قبل عقد غرفتي الكونجرس جلسة مشتركة للمصادقة على نتائج الانتخابات الرئاسية التي فاز فيها المرشح الديمقراطي "جو بايدن".

وقتل 4 أشخاص خلال تعامل أجهزة الأمن الأمريكية مع أعمال الشغب داخل الكابيتول.

وأيد أكثر من 200 مشرع في الكونجرس الأمريكي، التحرك الهادف إلى عزل "ترامب"، قبل 20 يناير/كانون الثاني الجاري.

المصدر | الخليج الجديد+ وكالات

  كلمات مفتاحية

أحداث الكونجرس نصر الله ترامب اقتحام الكونجرس أحداث الكونجرس نصر الله ترامب اقتحام الكونجرس أحداث الكونجرس نصر الله ترامب اقتحام الكونجرس أحداث الكونجرس نصر الله ترامب اقتحام الكونجرس أحداث الكونجرس نصر الله ترامب اقتحام الكونجرس أحداث الكونجرس نصر الله ترامب اقتحام الكونجرس أحداث الكونجرس نصر الله ترامب اقتحام الكونجرس

عراقيون ولبنانيون يقارنون بين اقتحام الكونجرس وأحداث سابقة ببلديهم

أرفع دبلوماسية في السفارة الأمريكية بقطر تعلق على أحداث الكونجرس

نصرالله: مستعدون لخوض الحرب إذا فرضتها إسرائيل