ماذا قال أول قطري يدخل السعودية بعد فتح معبر سلوى؟

السبت 9 يناير 2021 05:22 م

أعرب أول مواطن قطري يدخل أراضي السعودية منذ بدء المقاطعة عام 2017، عن سعادته مؤكدا أنه قوبل بترحيب حار أثناء دخوله إلى المملكة عبر منفذ سلوى، وأبرز "وردة" قدمها له السعوديون أثناء عبوره المنفذ.

وقال المواطن القطري في حوار من سيارته مع قناة "الإخبارية" السعودية الرسمية إن "السعادة التي وجدها على وجوه السعوديين تعادل سعادة القطريين القادمين إلى المملكة".

وأكد أول العابرين من المنفذ بعد إعادة فتحه أنه قوبل باستقبال حار من جانب السعوديين الذين قدموا له وردة، لافتا إلى أن الإجراءات كانت سهلة جدا وميسرة.

وتبع الشخص المذكور سالفا عدد من المواطنين القطريين الذين عبروا منفذ سلوى في أول يوم من إعادة فتحه إثر التوصل لاتفاق على قواعد المصالحة بين الرياض والدوحة في "قمة العُلا".

يذكر أن المنافذ البرية والبحرية والجوية كانت قد اُغلقت بين السعودية وقطر في يونيو/حزيران من عام 2017، بعد أن فرضت الرياض والإمارات والبحرين ومصر مقاطعة على الدوحة.  

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، السبت، صورا لاستقبال الجمارك السعودية القادمين عبر منفذ سلوى الحدودي مع قطر بالورود، وذلك بعد توصل قادة الخليج لمصالحة شاملة، وإعلان الرياض، بوساطة كويتية، إنهاء الحصار على قطر وفتح الأجواء والحدود البرية والبحرية.

وتظهر الصور، التي نشرتها وكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس"، احتفاء إدارة الجمارك بالقادمين من قطر إلى منفذ سلوى مع بدء افتتاحه، وإنهاء منتسبيها لإجراءات مرورهم وفقًا للضوابط والإجراءات الصحية.

ومن المقرر أن تنطلق،  الإثنين المقبل، أول رحلة مباشرة للخطوط الجوية القطرية إلى السعودية منذ صيف عام 2017.

وأعلنت "القطرية" أن أول رحلة تجارية مباشرة من الدوحة نحو المملكة ستكون إلى مطار الملك خالد الدولي في العاصمة ‎السعودية الرياض، وستكون مدتها ساعة و25 دقيقة.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

معبر سلوى قطر السعودية معبر سلوى قطر السعودية معبر سلوى قطر السعودية معبر سلوى قطر السعودية معبر سلوى قطر السعودية معبر سلوى قطر السعودية معبر سلوى قطر السعودية معبر سلوى قطر السعودية معبر سلوى قطر السعودية معبر سلوى قطر السعودية

السعودية تعلن بدء إجراءات فتح منفذ سلوى مع قطر رسميا

احتفاء بفتح معبر سلوى بين قطر والسعودية: الأشقاء لا تفرقهم السياسة

بعد انقطاع 3 سنوات.. أول طائرة ركاب سعودية تصل إلى قطر