اعتقال رجل يحمل أوراق اعتماد مزيفة لحفل بايدن ومسدس و500 طلقة

السبت 16 يناير 2021 11:11 م

اعتقلت شرطة الكابيتول (مبنى الكونجرس) رجلا من ولاية فرجينيا أثناء محاولة المرور عبر نقطة تفتيش للشرطة وسط واشنطن يحمل أوراق اعتماد مزيفة لحفل تنصيب الرئيس المنتخب "جو بايدن" ومسدسا وأكثر من 500 طلقة.

وتستعد الأجهزة الأمنية الأمريكية لمواجهة تجمعات مؤيدة للرئيس المنتهية ولايته "دونالد ترامب" في عواصم الولايات الأمريكية الخمسين.

وحذر مكتب التحقيقات الاتحادي (إف.بي.آي) وكالات الشرطة من احتجاجات مسلحة محتملة في جميع عواصم الولايات، بدءا من السبت وحتى موعد تنصيب "بايدن" في 20 يناير/كانون الثاني، سيؤججها أنصار "ترامب" المؤمنون بتزوير الانتخابات.

وبين الولايات التي قامت بتعبئة حرسها الوطني لتعزيز الأمن، ميشيجان وفرجينيا وويسكونسن وبنسلفانيا وواشنطن، بينما قامت تكساس بإغلاق مبنى كونجرس الولاية اعتبارا من السبت وحتى يوم التنصيب.

وينتشر الآن آلاف من أفراد الحرس الوطني المسلحين في شوارع واشنطن في استعراض للقوة لم يسبق له مثيل في العاصمة الأمريكية، كما سيتم خلال الأيام المقبلة منع الزيارات إلى عدد من المعالم الشهيرة بأنحاء البلاد.

ومنذ الهجوم الذي شنه على "الكابيتول" أنصار لـ"ترامب" في 6 يناير/كانون الثاني، وُضعت واشنطن تحت المراقبة المشددة، وباتت الشرطة تطوقها مدعومة بآلاف الجنود.

وأعلنت هيئة المتنزهات الوطنية الجمعة إغلاق منطقة "ناشيونال مول" والمعالم الأمريكية الشهيرة في واشنطن حتى 21 يناير/كانون الثاني على الأقل.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

بايدن ترامب الكونجرس دونالد ترامب جو بايدن حفل تنصيب

بعد مدير الاستخبارات.. بايدن يرشح دبلوماسيين مخضرمين لأفضل المناصب في الخارجية

هكذا يقضي ترامب يومه في يوم تنصيب بايدن

الولايات الأمريكية تستعد لاحتجاجات مسلحة قبل تنصيب بايدن