قوات الاحتلال تهدم منازل فلسطينيين هاجموا إسرائيليين

الثلاثاء 6 أكتوبر 2015 10:10 ص

قامت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، بهدم منزل فلسطيني في القدس الشرقية شارك العام الماضي في تنفيذ هجوم على كنيس في القدس الغربية.

يأتي ذلك عملا بسياسة القبضة الحديدية التي أعلنها رئيس الوزراء الإسرائيلي «بنيامين نتنياهو» ضد الهجمات الفلسطينية.

وأفاد صحفي في «وكالة فرانس برس» أنه شاهد المنزل المهدوم لـ«غسان أبو جمل»، الذي نفذ مع ابن عمه «عدي» في 18 نوفمبر/تشرين الثاني من العام الماضي، هجوما على كنيس يهودي في حي هار نوف في القدس الغربية ما أدى إلى مقتل خمسة إسرائيليين قبل أن تقتلهما الشرطة الإسرائيلية.

من جهتها، أفادت «وكالة الأنباء الألمانية» أن السلطات الإسرائيلية فجرت، اليوم الثلاثاء، منازل تعود لثلاثة فلسطينيين كانت قتلتهم خلال شنهم هجمات على إسرائيليين في السابق.

وكان المجلس الوزاري المصغر للشؤون السياسية والأمنية صادق في ختام جلسة مطولة عقدها الليلة الماضية على سلسلة إجراءات ما وصفها بـ«مواجهة موجة الإرهاب الحالية».

ووفقا للإذاعة الإسرائيلية، فقد كلف المجلس وزيرة العدل باستحداث آلية لتقصير مدة الإجراءات المطلوبة لهدم «منازل المخربين»، كما قرر الاستمرار في تكثيف قوات الجيش في مناطق الضفة الغربية تبعا للاحتياجات الميدانية.

كما سيتواصل تعزيز قوات الشرطة في القدس بمئات من أفرادها وتكليف الشرطة بالعمل في عمق الأحياء العربية في القدس الشرقية.

وصادق المجلس المصغر أيضا على تفعيل الاعتقالات الإدارية وتسريع الإجراءات التشريعية الرامية إلى فرض حد أدنى من العقوبات على المشاغبين.

وتوعد رئيس الوزراء الإسرائيلي «بنيامين نتنياهو» أمس الإثنين باستخدام «القبضة الحديدية» في التصدي لهجمات الفلسطينيين التي أدت إلى مقتل أربعة إسرائيليين، وذلك بعيد إعلان الجيش الإسرائيلي اعتقال خمسة أعضاء من حركة المقاومة الإسلامية «حماس».

إلى ذلك، أفاد شهود عيان ليلا أن قوات الأمن الإسرائيلية طوقت منازل ما لا يقل عن ثلاثة أشخاص من الذي نفذوا هجمات في القدس.

وفي حي الثوري، طوق مسلحون ملثمون منزل عائلة «معتر حجازي» الذي قتل في منزله بعد أن أطلق النار قبل عام على «يهودا غليك» وهو ناشط في مجال حقوق اليهود للصلاة في المسجد الأقصى، حسب شرائط فيديو التقطها بعض الهواة.

وأفاد مراسل «وكالة فرانس برس» أن الحي مطوق وتحوم مروحية فوقه.

من جهة أخرى، شارك الآلاف مساء أمس الإثنين، في تظاهرة نظمها مستوطنون في القدس لمطالبة «نتنياهو» بتسريع وتيرة بناء مستوطنات جديدة.

  كلمات مفتاحية

فلسطين إسرائيل حماس بنيامين نتنياهو مستوطن

«عباس» يدعو الأجهزة الأمنية لعدم التصعيد والانجرار للعنف

فضائية مصرية تصف قتلى إسرائيليين بـ«الشهداء»

استشهاد فلسطيني برصاص جيش الاحتلال قرب طولكرم

السلطة الفلسطينية تنفي مطالبتها بإلغاء الاتفاقيات مع «إسرائيل»

استشهاد شاب فلسطيني بعد طعنه مستوطنين في القدس

نذر انتفاضة فلسطينية

استشهاد فلسطينية متأثرة بجروحها بعد إطلاق قوات الاحتلال النار عليها

استشهاد فلسطيني وإصابة فتاة برصاص الاحتلال جنوب الضفة الغربية

استراتيجية الجيش (الإسرائيلي) .. أعداء وحروب ومخاطر

الأمم المتحدة: إسرائيل تنفذ أكبر عملية تهجير قسري لفلسطينيين منذ سنوات