الدنمارك توقف الرحلات من الإمارات بسبب تلاعب في اختبارات كورونا للمسافرين

الجمعة 22 يناير 2021 11:52 ص

أعلنت الدنمارك، الجمعة، إيقاف الرحلات القادمة من الإمارات لمدة 5 أيام، بسبب مشاكل محتملة تتعلق بنتائج مزيفة لاختبارات فيروس "كورونا" في دبي، والتي تجرى للمسافرين إلى الدول الخارجية.

وقال وزير النقل الدنماركي "بيني إنجلبريشت"، في بيان نشرته الوزارة، الجمعة: "تم إلغاء جميع الرحلات الجوية التجارية من الإمارات العربية المتحدة لمدة 5 أيام (...) للتأكد من أن الاختبار السلبي المطلوب هو فحص حقيقي يجري بشكل صحيح".

وأوضح أن السلطات الدنماركية تلقت إشارة تشكك في صحة الفحوص التي تم الحصول عليها في دبي، وتريد التأكد من أن الفحص ليس خاطئا وأنه لا يمكن شراء فحوص مزورة.

وبينما تفرض الوجهات السياحية الأخرى قيودا شديدة للسيطرة على الأزمة الصحية، تبقي دبي أبوابها مفتوحة على مصراعيها أمام السياح.

وقد زار مشاهير دنماركيون دبي مؤخرا، ما أثار انتقادات من رئيسة الحكومة "ميتي فريديريكسن" التي قالت، آسفة، خلال اجتماع للحكومة الثلاثاء إن "ما يحدث عندما نسافر الآن هو أننا نخاطر بإعادة الطفرات إلى الدنمارك، ما يساهم في إضعاف سيطرتنا على الوباء".

وتفرض الدنمارك، التي يبلغ عدد سكانها 5.8 مليون نسمة، قيودا صارمة منذ نهاية ديسمبر/كانون الأول الماضي لمحاربة الموجة الجديدة من الوباء، وهي تشعر بالقلق من انتشار نسخ متحورة من الفيروس.

وسجلت الدانمارك حتى الآن 283 إصابة بالنسخة البريطانية من الفيروس المتحور، وإصابة واحدة بالفيروس المتحور لجنوب أفريقيا لدى شخص قادم من دبي.

والخميس، ذكرت وسائل إعلام رسمية، أن وزارة الصحة الإماراتية وافقت على الاستخدام الطارئ للقاح "سبوتنيك V" الروسي للوقاية من "كوفيد-19"، مع وصول تفشي الفيروس إلى مستويات قياسية، وبعد أسابيع فقط من بدء تجارب اللقاح في البلاد.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

الدنمارك رحلات جوية الإمارات دبي فحوص كورونا

جواز سفر صحي.. تطبيق لطيران الإمارات والاتحاد للحد من كورونا

الإمارات تعلق على منع الدنمارك الرحلات الجوية منها بسبب فحوصات كورونا

دعت لتجنب السفر إليها.. السلطات الصحية في أمريكا تدرج الإمارات بالقائمة الحمراء لكورونا

باحث يكشف: أعراض اللسان الغريبة قد تدل على الإصابة بكورونا

الدنمارك تمدد للمرة الثانية تعليق رحلاتها مع الإمارات