أكد المدير الفني لنادي ليفربول، الألماني "يورجن كلوب"، أن خسارة الريدز 0/1 أمام ضيفه بيرنلي في الدوري الإنجليزي الممتاز "صفعة قوية على الوجه".

وأكد "كلوب" أنه يتحمل مسؤولية تراجع مستوى الفريق.

وقال "كلوب" بعد مواجهة بيرنلي: "كل شيء، كل كلمة إنجليزية، هائلة، ضربة هائلة في الوقت أو أي ما كان. إنها مسؤوليتي وهذا هو الشرح البسيط".

وأضاف "كلوب": "كم سيكون سخيفا لو جلست هنا بعد الخسارة وعدم التسجيل في آخر 3 أو 4 مباريات، لا أعلم بالضبط".

وبسؤاله عن المنافسة على اللقب قال "كلوب": "كم سيكون ذلك سخيفا".

وتابع المدرب الألماني: "إنها قرارات خاطئة في الوقت الحالي، 3 تمريرات عرضية داخل منطقة الجزاء ولا يوجد من يستقبلها. وظيفتي التأكد من وجود اللاعبين في الأماكن الصحيحة وشعورهم بأنه المكان المناسب".

ومنذ فوزه 7/0 على كريستال بالاس في 19 ديسمبر/كانون الأول الماضي، لم يحقق ليفربول الفوز، لكن "كلوب" قال إنه لا يوجد ما يربط بين هذا الفوز الكبير وما حدث بعده.

وأوضح: "هذا صعب، من الصعب شرح ذلك. لاعبو ليفربول ليسوا من الذين بعد فوزهم 7/0 سيفكرون بهذه الطريقة، اجتهدوا أمام بيرنلي ولم يحدث أي شيء".

وتابع: "الأمر لا يتعلق بإلقاء اللوم على أحد، علينا حل المشكلة سويا وسنفعل ذلك. في كرة القدم لا تملك الكثير من الوقت".

وأردف: "الثقة ليست في قمتها، أعتقد أن هذا واضح ولست بحاجة لذكره. يمكن مشاهدة ذلك في لحظات معينة".

وأضاف: "الأمر أشبه بأن 90% مما يفعله اللاعبون ما زال بداخلهم لكنهم يفتقرون للـ10% الحاسمة في الوقت الحالي. لذا علينا العمل الآن على الـ 10% الحاسمة. هذا هو الوضع، سنعمل على ذلك دائما لكن الآن علينا العمل لعودتهم إليها".

وسجل "آشلي بارنز" هدفا من ركلة جزاء في الدقيقة 83، ليوقف سلسلة عدم الخسارة ليفربول في الدوري الإنجليزي على ملعبه (أنفيلد) عند 68 مباراة.

وفشل ليفربول، حامل اللقب، في تحقيق الفوز في آخر 5 مباريات في الدوري الإنجليزي، كما عجز لاعبوه عن تسجيل الأهداف في آخر 4 مباريات، وبات الفريق يتأخر بـ6 نقاط عن مانشستر يونايتد المتصدر.

ويحتل ليفربول حاليا المركز الرابع في ترتيب الدوري الإنجليزي، برصيد 34 نقطة من 19 مباراة، وسيلعب مع مانشستر يونايتد، الأحد المقبل، في دور الـ32 بكأس الاتحاد الإنجليزي، بعد أيام من تعادلهما السلبي في الدوري الإنجليزي الممتاز.

المصدر | الخليد الجديد