مصر تبدأ التطعيم ضد فيروس كورونا الأحد

السبت 23 يناير 2021 08:46 م

أعلن الرئيس المصري "عبدالفتاح السيسي" بدء توزيع لقاح كورونا الصيني على الفئات الأولى بالتطعيم، الأحد.

وأضاف "السيسي" خلال لقائه برؤساء تحرير الصحف المصرية، في افتتاح مشروع الفيروز للاستزراع السمكي ببورسعيد (شرق) السبت، أن مصر ستتسلم نهاية الأسبوع الجاري، نوعًا جديدًا من اللقاحات التي تم اعتمادها لمكافحة فيروس كورونا، وستصل أولى شحناته قبل نهاية الأسبوع الجاري.

وكشفت وسائل إعلام مصرية عن بدء توزيع اللقاح على الأطقم الطبية بمستشفيات العزل التابعة لوزارة الصحة، وستكون البداية من مستشفى عزل أبو خليفة بمحافظة الإسماعيلية (شرق).

وفي بداية الشهر الجاري، أعلنت وزيرة الصحة المصرية "هالة زايد"، إجازة الاستخدام الطارئ للقاح "سينوفارم" الصيني المضاد لكورونا، بعد اعتماده من قبل هيئة الدواء المصرية.

وبحسب إحصاءات وزارة الصحة والسكان المصرية؛ فإن إجمالي عدد الإصابات بلغ حتى الجمعة، 160 ألف حالة من ضمنهم 125 ألف حالة تم شفاؤها، و8853 حالة وفاة.

وفي ديسمبر/كانون الأول الماضي؛ قال عضو باللجنة القومية لمواجهة كورونا في مصر إن العدد الحقيقي لإصابات فيروس كورونا "10 أضعاف المعلن" رسميا، وإن السلالة الثانية قد تكون موجودة بالفعل، في حين نفى رئيس اللجنة ظهورها في البلاد.

ومؤخرا، صنفت الحكومة الاتحادية الألمانية للمرة الأولى أكثر من 20 دولة كمناطق عدوى عالية الخطورة لفيروس كورونا، بينها مصر، ما يعني أن القادمين من هذه الدول ستطبق عليهم قواعد دخول أكثر صرامة من القادمين من دول أخرى.

 

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

مصر كورونا السيسي لقاح سينوفارم الصين عبدالفتاح السيسي

بينها مصر.. ألمانيا تصنف 20 دولة كمناطق عدوى عالية الخطورة لفيروس كورونا

مصر.. الصحة ترفض تحديد جدول زمني لتطعيم المواطنين ضد كورونا