بريطاني متعاطف مع «الدولة الإسلامية» ينشر بيانات قاتل «بن لادن» ويدعو لقتله

الأربعاء 7 أكتوبر 2015 12:10 م

نشر بريطاني متعاطف مع تنظيم «الدولة الإسلامية» عنوان جندي البحرية الأميركية السابق «روبرت أونيل» الذي أقر بأنه قاتل زعيم تنظيم «القاعدة»، «أسامة بن لادن» عام 2011، ودعا «الجهاديين» إلى الانتقام منه.

جاء ذلك في رسالة وضعت على حساب في موقع «تويتر» السبت الماضي يخص «سالي جونز» (بريطانية) أرملة خبير حاسوب في تنظيم «الدولة» يعتقد أنه قتل بغارة أميركية في سوريا، واحتوت الرسالة على عنوان «أونيل» (39 عاما) في منطقة بوت سيلفر باو.

ودعا ناشر التهديد -الذي لم يعرف اسمه- «الإخوة في أميركا إلى قتل أونيل الذي نسب إلى نفسه في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي فضل إطلاق الرصاصة التي أصابت بن لادن في جبهته أثناء الغارة الأميركية في مايو/أيار 2011 على مسكن زعيم القاعدة في باكستان».

ووثقت جماعة «سايت أنتلجنس» لمتابعة أنشطة الجهاديين ومواقع «المتشددين» التهديد الذي أعاد نشره أنصار تنظيم «الدولة» على الإنترنت بعد إغلاق حساب «تويتر».

من جانبه قال «جورج إسكوليتيتش» نائب الشريف في إدارة إنفاذ القانون في منطقة بوت سيلفر باو، أمس الثلاثاء، إن «أونيل» لم يعد يعيش في منطقة بوت، لكن إدارته على علم بالتهديد المنشور على الإنترنت وأنها أبلغت السلطات الاتحادية.

وكانت متحدثة باسم «فوكس نيوز» -التي تعاقدت معه هذا العام كاتبا ومحللا لديها- قالت إن «أونيل» سيناقش المسألة في ظهور له في برنامج يقدمه معلق الشبكة «شن هانيتي».

  كلمات مفتاحية

القاعدة الدولة الإسلامية بريطانيا أسامة بن لادن

متعاون سابق مع «سي آي إيه»: «بن لادن» عميل لواشنطن وهو حي يرزق

«الإندبندنت»: «بن لادن» حذر من هجمات 11 سبتمبر قبل وقوعها

الكشف عن أسباب تحطم طائرة عائلة «بن لادن» في بريطانيا

وثائق جديدة: «أسامة بن لادن» نصح بعدم إعلان الخلافة وحذر من الثقة بإيران

الاستخبارات الأمريكية ترفع السرية عن وثائق فريدة لـ«أسامة بن لادن»

«البنتاغون» يفتح تحقيقا مع جندي سابق في قوات النخبة البحرية أعلن أنه قاتل «بن لادن»

وثائق «أبوت آباد» .. مراجعات «القاعدة» في أوراق «بن لادن»

سخرية من «تغريدات» للاستخبارات الأمريكية في ذكرى اغتيال «بن لادن»