السلطات التركية تضبط قوالب سك نقود يصدرها تنظيم «الدولة الإسلامية»

الأربعاء 7 أكتوبر 2015 01:10 ص

تمكنت السلطات الأمنية التركية في ولاية غازي عنتاب الحدودية مع سوريا من ضبط العديد من القوالب والمستلزمات المستخدمة في سك النقود المعدنية التي يصدرها تنظيم «الدولة الإسلامية».

وقامت فرق مكافحة الإرهاب بالولاية بتوقيف 6 أشخاص أجانب يشتبه بانتمائهم للتنظيم، وذلك بعد مداهمة مسكن في حي ساوجيلي بمنطقة «شاهين بي».

ولفت بيان صادر عن الولاية إلى مصادرة القوالب والمستلزمات خلال تفتيش المبنى وسيارات المشتبه بهم، الذين جرت إحالتهم إلى القصر العدلي، وصدر قرار باعتقالهم.

وأعلنت أنقرة في 24 يوليو/ تموز الماضي، موافقتها على استخدام قوات التحالف الدولي، قواعد عسكرية تركية، بما في ذلك قاعدة إنجرليك الجوية بمدينة أضنة جنوب شرقي البلاد، لتنفيذ ضربات جوية ضد التنظيم، والتحقت 6 طائرات من طراز «إف 16» و300 عسكري أمريكي بالقاعدة الجوية للمساهمة في جهود بدء غارات جوية ضد الدولة الإسلامية من تركيا.

وفي أواخر أغسطس/آب الماضي، شن الطيران التركي أول غاراته ضد تنظيم «الدولة الإسلامية» في سوريا، وأكدت وزارة الخارجية التركية في بيان لها أن «مكافحة التنظيمات الإرهابية هو موضوع أساسي على صعيد الأمن القومي بالنسبة لتركيا وهذه المكافحة ستتواصل بحزم».

من جانبها، أثنت الخارجية الأمريكية على جهود تركيا مع التحالف الدولي، مؤكدة أنها قدمت «أكثر مما توقعته» واشنطن في إطار الحرب على تنظيم «الدولة الإسلامية».

كما أكدت وزارة الدفاع الأمريكية «البنتاغون»، هي الأخرى، أن المشاركة التركية في عمليات التحالف الدولي العسكرية ضد تنظيم «الدولة الإسلامية»، قد وسعت بشكل كبير من قدرات التحالف على محاربة التنظيم.

  كلمات مفتاحية

تركيا الدولة الإسلامية التحالف الدولي حملة مداهمات

مصادر: مقاتلات قطرية ستشارك في قصف «الدولة الإسلامية» من قواعد تركيا

«البنتاغون»: مشاركة تركيا في العمليات ضد «الدولة الإسلامية» وسعت قدرات التحالف

«أتلانتيك كاونسل»: الأهداف المتباينة لحرب تركيا ضد «الدولة الإسلامية» و«حزب العمال»

واشنطن: تركيا قدمت أكثر مما توقعناه في الحرب ضد «الدولة الإسلامية»

تركيا.. ضبط 19 أجنبيا يشتبه في محاولة التحاقهم بـ«الدولة الإسلامية»

تركيا تشن غاراتها الأولى ضد «الدولة الإسلامية» في سوريا

واشنطن: مشاركة تركيا في قتال «الدولة الإسلامية» «إضافة» لعمليات التحالف

مسؤول أمريكي: المهارة الإعلامية لـ«الدولة الإسلامية» مصدر قلق لواشنطن