«الكنيسة القبطية» في الإمارات تدعو بالنصر للتحالف العربي في اليمن

الأربعاء 7 أكتوبر 2015 01:10 ص

تقدم وفد من «الكنيسة القبطية» إلى قيادة دولة الإمارات وأهالي قتلى التحالف العربي في اليمن بـ«أحرّ التعازي وأصدق الدعوات بأن يتغمد الله الشهداء الأبرار بواسع رحمته، وأن يكلل جهود دول التحالف بالنصر القريب في اليمن».

جاء ذلك خلال استقبال رئيس الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف في دولة الإمارات، «محمد مطر الكعبي»، لوفد الكنيسة في مقر الهيئة في أبو ظبي، حسب وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية (وام).

وقالت «وام» إن الزيارة «تأتي في سياق الزيارات المتبادلة بين رجال الدين والشؤون الإسلامية في الدولة بهدف ترسيخ منهجية التسامح واحترام المقدسات والتعاون وهو الأنموذج الحضاري للتعايش والتعاون والانفتاح في مجتمع دولة الإمارات».

ورحب «الكعبي» بالوفد الزائر، مشيداً «بثمار اللقاءات الدورية بين رؤساء الكنائس والهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف ودورها في ترسيخ ثقافة الحوار البناء والتعايش الاجتماعي، وفي ظل ما توفره القيادة من حرية العبادة واحترام الأديان والمقدسات ما جعل هذا النهج مثالاً يُحتذى بين الدول والمجتمعات».

وقتل العشرات من الجنود الإماراتيين والسعوديين والبحرينيين في اليمن بنيران مسلحي جماعة «الحوثي» والميلشيات الموالية للرئيس اليمني المخلوع «علي عبد الله صالح»، وكذلك في هجمات لتنظيم «الدولة الإسلامية».  

وبدأ تحالف عربي، تقود السعودية، عملية عسكرية في اليمن في مارس/آذار الماضي في محاولة لإعادة الشرعية إلى الرئيس اليمني، «عبد ربه منصور هادي».

  كلمات مفتاحية

الإمارات اليمن التحالف العربي الكنيسة القبطية

مقتل 15 جنديا بينهم 4 إماراتيين وسعودي جراء قصف صاروخي في عدن

السعودية والإمارات وقطر يبحثون جهود تنسيق المساعدات الإنسانية للشعب اليمني

قصف صاروخي على مقري الحكومة اليمنية والإدارة العسكرية الإماراتية في عدن

مقتل جندي إماراتي متأثرا بجراحه إثر حادثة مأرب

مقتل جندي إماراتي ثان في الهجوم البري لـ«التحالف العربي» على مأرب

تخصيص مواقع جديدة لإقامة كنائس في الكويت

الكنيسة المصرية تعلن افتتاح 4 مشاريع خدمية مولتها دولة الإمارات