مقتل 15 جنديا بينهم 4 إماراتيين وسعودي جراء قصف صاروخي في عدن

الثلاثاء 6 أكتوبر 2015 11:10 ص

قتل 15 جنديا بينهم 4 إماراتيين وسعودي، جراء القصف الصاروخي الذي استهدف مقري حكومة اليمن، والإدارة العسكرية الإماراتية بعدن، جنوبي اليمن، اليوم الثلاثاء، بحسب مصادر أمنية ورسمية.

وأعلنت قيادة التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن تعرض عدد من المواقع بمدينة عدن التابعة للجيش اليمني وقوات التحالف وفندق «القصر» الذي تقيم به الحكومة اليمنية، صباح اليوم لهجمات بصواريخ «كاتيوشا» نتج عنه مقتل فرد من القوة السعودية، بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية «واس».

فيما أعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة الإماراتية عن مقتل أربعة من جنودها بعد التحقق من هوياتهم وإصابة آخرين. 

وكانت وكالة الأنباء الإماراتية «وام»، كتبت في تغريدة على «تويتر» في وقت سابق، أن «15 جنديا من قوات التحالف العربي والمقاومة الشعبية اليمنية استشهدوا في قصف على مدينة عدن».

فيما صرح قائد عسكري يمني لـ«بي بي سي»، إن 15 شخصا من قوات التحالف والمقاومة اليمنية قتلوا، وأصيب عدد آخر في هجمات صاروخية استهدفت مقر إقامة الحكومة ومقرا للقوات الإماراتية في مدينة عدن.

وقال القائد العسكري إن القتلى هم جنود يمنيون وإماراتيون، مؤكدا أن القذائف الصاروخية أطلقها الحوثيون وقوات الحرس الجمهوري الموالية للرئس المخلوع، «علي عبد الله صالح»، من منطقة الوزاعية بمحافظة تعز التي سيطروا عليها قبل أيام.

ووجه القائد العسكري انتقادات لقوات التحالف والرئيس «عبد ربه منصور هادي»، ونائبه «خالد بحاح» بسبب ما سماه تباطؤ تلك القيادات في استعادة السيطرة على محافظة تعز وعدم تقديم الدعم العسكري اللازم للمقاومة الشعبية في تعز.

القائد العسكري أضاف أن ضعف الدعم مكن الحوثيين وحليفهم «صالح» من التقدم إلى نقاط يمكن منها مهاجمة عدن بقذائف صاروخية.

كما حذر من تكرار تلك الهجمات الصاروخية خلال الساعات القادمة، قائلا إن مطار عدن الدولي وميناء عدن والقصر الرئاسي ومواقع قوات التحالف والجيش الوطني في مدينة عدن وضواحيها مهددة بالقصف طالما لم تُحرر محافظة تعز والمواقع الفاصلة بين محافظتي تعز ولحج من سيطرة الحوثيين.

من جهته نقل موقع «روسيا اليوم»، في وقت سابق، عن مصادر قولها إن 18 شخصا أغلبهم من جنود الإمارات قتلوا جراء استهداف مقر إقامة قيادة القوات العسكرية الإماراتية في بيت الشيخ «صالح بن فريد»، القيادي في الحراك الجنوبي، في منطقة البريقاء.

وكانت طائرة مروحية تابعة لقوات التحالف قد أجلت «بحاح» وعددا من وزراء الحكومة وقادة عسكريين من قوات التحالف من مقر إقامتهم.

وشوهدت أعمدة الدخان تتصاعد من فندق «القصر» الذي يقيم فيه «بحاح» وأعضاء حكومته منذ عودتهم التدريجية إلى عدن بعد طرد الحوثيين من المدينة.

وأعلن المتحدث باسم الحكومة اليمنية،«راجح بادي» أنه «لا إصابات بين أعضاء الحكومة».

من جانبه أكد «بحاح» أن حكومته ستعمل حتى يعم السلام المنشود والدائم في البلاد، وعلق على تفجيري مدينة عدن على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، قائلا: إن «قذائف اليوم على عدن تضاف إلى مئات القذائف، التي سقطت على الأبرياء في المحافظة والمحافظات الأخرى، في حرب عبثية، يصر أبطالها على استمرار عبثهم، دون قراءة للتاريخ، بأن الفكر الضال لا ينبت في أرض السعيدة (اليمن)»، في إشارة منه إلى مسلحي الحوثي وقوات «صالح».

وكانت الحكومة اليمنية، عقدت في 17 من الشهر الماضي، أول اجتماع لها بعد يوم من عودتها من منفاها الاختياري «الرياض» إلى محافظة عدن، جنوبي اليمن.

 

  كلمات مفتاحية

خالد بحاح عدن الإمارات السعودية التحالف العربي مقر الحكومة اليمنية الحوثيون علي عبد الله صالح

قصف صاروخي على مقري الحكومة اليمنية والإدارة العسكرية الإماراتية في عدن

جدل في اليمن عقب نشر «بحاح» صورة «علم الجنوب» أثناء زيارته لباب المندب

«بحاح» يزور باب المندب.. والتحالف يعلن أن الوقت لم يحن لتحرير صنعاء

«بحاح» يستعرض أولويات حكومته في أول اجتماع بعد العودة لعدن

«خالد بحاح» يعود إلى عدن لممارسة مهامه بعد غياب 158 يوما

«الدولة الإسلامية» يتبنى هجومين على الحكومة اليمنية والتحالف العربي بعدن

«الكنيسة القبطية» في الإمارات تدعو بالنصر للتحالف العربي في اليمن

«عسيري»: تحرير باب المندب قطع الطريق على إيران لتسليح الحوثيين

اغتيال قاضي وعقيد في عدن من قبل مسلحين مجهولين

صور نجل «محمد بن زايد» بالزي العسكري في اليمن تثير جدلا عبر «تويتر»

مقتل 11 سجينا في قصف جوي للتحالف العربي على البيضاء وسط اليمن

«بحاح» وأعضاء حكومته غادروا عدن دون علم «هادي» بمساعدة قوات إماراتية

الحوثيون: مقتل جنود سعوديين بقصف على معسكر في جازان

مقتل جندي إماراتي ضمن قوات «التحالف العربي» في اليمن

نجاة قائد عسكري موالي لـ«هادي» من محاولة اغتيال في مأرب

مقتل جندي سعودي في جازان بمقذوف من اليمن

مصدر يمني: «بحاح» سيعود لعدن عند توفر مقر للحكومة

«محمد بن نايف» يوجه ببناء 200 مسجد صدقة جارية لـ«شهداء الواجب»