إستراتيجية الرياض.. بن سلمان يتعهد بالانضمام إلى أكبر 10 اقتصاديات مدن في العالم

الخميس 28 يناير 2021 04:51 م

أطلق ولي العهد السعودي، الأمير "محمد بن سلمان"، الخميس، استراتيجية مدينة الرياض، مؤكدا على وجود خطط لكي تكون العاصمة السعودية من أكبر 10 اقتصاديات مدن في العالم.

وقال "بن سلمان"، أمام فعاليات الدورة الرابعة من مبادرة مستقبل الاستثمار: "نستهدف أن تكون الرياض من أكبر 10 اقتصاديات مدن في العالم"، مشيرا إلى ما تحظى به العاصمة السعودية من فرصة كبيرة جدا لخلق نمو اقتصادي وصناعي وسياحي في المملكة.

وأضاف أن الرياض تشكل 50% من الاقتصاد غير النفطي بالسعودية، متابعا: "تكلفة خلق الوظيفة بالرياض أقل بـ30% من أي مدينة أخرى، وتكلفة تطوير البنى التحتية والعقارية في الرياض أقل بـ29 % من المدن السعودية".

وكشف أنه سيتم الإعلان عن أكبر مدينة صناعية في العالم بالرياض، إضافة إلى تنفيذ استراتيجيات لتطوير مدن أخرى، بحسب "العربية".

ويضم المنتدى، الذي تنتهي فعالياته، اليوم، في دورته الرابعة، نخبة من الرؤساء التنفيذيين، والمستثمرين، وصناع السياسات، الذين يناقشون سبل المضي نحو حقبة جديدة من إعادة الابتكار، تحت عنوان "النهضة الاقتصادية الجديدة".

وشارك في المؤتمر الذي تستضيفه الرياض، 60 متحدثاً بارزا، في حين انضم 80 متحدثاً آخرون افتراضياً إلى المؤتمر الاستثماري، عبر بث مباشر من نيويورك وباريس وبكين ومومباي.

وحددت مؤسسة مبادرة مستقبل الاستثمار، مجموعة من القضايا للنقاش، وهي الاستثمار المستدام، والنمو الاقتصادي العالمي، ومستقبل الرعاية الصحية، والتحول الرقمي والتعليم والثقافة.

ويبحث المؤتمر إعادة إحياء المشاريع الصغيرة والمتوسطة، وكيفية الاستثمار في الثقافة لجعلها محركاً للنمو، والجهود الرامية إلى معالجة عدم المساواة بين الجنسين.

المصدر | الخليج الجديد + العربية

  كلمات مفتاحية

السعودية إستراتيجية الرياض محمد بن سلمان مبادرة مستقبل الاستثمار

بن سلمان: أصول صندوق الاستثمارات ستتجاوز 7.5 تريليون ريال في 2030

بن سلمان: أرامكو ستطرح المزيد من عمليات بيع الأسهم

ن.تايمز: "ذا لاين" السعودية.. أوهام متغطرسة لبن سلمان والواقع مظلم

بلومبرج: بن سلمان يتحدى تاريخ الفشل بخطته لتطوير الرياض