صحيفة كويتية.. 3 إلى 4 وزراء سيغادرون الحكومة لتهدئة الاحتقان

الجمعة 29 يناير 2021 08:09 م

قالت صحيفة كويتية إن تحديد رئيس الوزراء الكويتي الشيخ "صباح الخالد" لمواصفات من يشارك في التشكيل الحكومي المقبل يأتي تمهيداً لمغادرة 3 أو 4 وزراء الحكومة الحالية.

وبحسب صحيفة "الراي" الكويتية، لفت مراقبون إلى أن ذلك يعكس رغبة جادة للعمل مع مجلس الأمة بنزع فتيل الأزمات ويحقق مطالب الكثير من النواب.

ويعتبر المراقبون أن التأني في الإعلان عن التشكيلة الحكومية الجديدة يسهم في العمل لتهدئة الاحتقان السياسي، عبر الاستماع إلى مختلف المطالب من الفاعليات والقوى السياسية والمجتمعية كافة لتأمين أرضية صلبة تقف عليها الحكومة المنتظرة، وتكون قادرة على مجاراة السقف النيابي العالي.

وأشار المراقبون، إلى أن تشديد "الخالد" على التواصل مع النواب والقوى السياسية والمجتمع المدني وأصحاب الرأي والخبراء والمختصين يظهر ضرورة إجراء مراجعة شاملة للحكومة السابقة التي أعلنت عقب انتخابات مجلس الأمة.

ويواصل أمير الكويت الشيخ "نواف الأحمد الجابر الصباح"، مشاورات تشكيل الحكومة الجديدة، غداة استقالة الأخيرة على خلفية طلب استجوابها في البرلمان.

وقبل أيام، أصدر أمير الكويت أمرا أميريا بقبول استقالة الحكومة برئاسة الشيخ "صباح الخالد"، على أن تستمر في تصريف الأعمال لحين تشكيل حكومة جديدة.

وأشعل برنامج الحكومة الكويتية المستقيلة، غضب مجلس الأمة، بعد أن اشتمل على فرض ضرائب وتضييقات على الطبقة الوسطى، وخفض نفقات الصحة والتعليم، وسط تحديات جسام يواجهها الاقتصاد الكويتي بسبب صدمة أسعار النفط وتداعيات تفشي فيروس "كورونا".

المصدر | الخليج الجديد + الراي الكويتية

  كلمات مفتاحية

الكويت تشكيل الحكومة الحكومة الكويتية حكومة صباح الخالد

الشيخ نواف يعيد تكليف صباح خالد الصباح بتشكيل الحكومة الكويتية

الكويت تفرض رسوما على تذاكر المسافرين.. وغضب على تويتر