مصدر عسكري إيراني ينفي اختراق طائرات إسرائيلية أجواء بلاده

السبت 30 يناير 2021 06:55 م

نفي مصدر عسكري إيراني اختراق طائرات إسرائيلية أجواء بلاده، الليلة الماضية.

ونقلت وكالة "تسنيم" عن المصدر قوله؛ لا علاقة بين تفعيل صفارات الإنذار بخرق مقاتلات إسرائيلية أجواء البلاد، مشددا على أن ما حصل "لا علاقة له بأي تهديدات جوية".

وكان المساعد الأمني لمحافظ طهران "حميد رضا غودرزي"، قد صرح بأن دوي صفارات الإنذار في بعض المناطق غربي العاصمة، جاء بسبب خلل في أنظمة الإنذار، الواقعة في حي شهرك أزمايش.

ويأتي ذلك على خلفية تطورات غامضة في إيران الليلة الماضية، حيث أفادت تقارير إعلامية، "علاوة على إطلاق صفارات الإنذار، بانقطاع التيار الكهربائي في بعض المناطق وانهيار عدة مواقع تابعة للحكومة وموقعي أكبر مطاري البلاد مؤقتا، وهما مطار الإمام الخميني الدولي ومطار مهرآباد الدولي".

ولم توضح السلطات الحكومية طبيعة هذا التوقف المفاجئ، لكن تقارير إخبارية لوسائل إعلام إيرانية معارضة، تحدثت عن هجوم إلكتروني استهدف المطارات الإيرانية.

وتعيش إيران في حالة تأهب، بسبب استمرار التوتر مع الولايات المتحدة وإسرائيل، وحراك خليجي أمريكي أخذ طابعا عسكريا، خلال الساعات الماضية، بالتزامن مع تصعيد طهران لعمليات تخصيب اليورانيوم، في محاولة للضغط على الإدارة الأمريكية الجديدة لرفع العقوبات القاسية التي فرضها الرئيس السابق "دونالد ترامب" والعودة إلى الاتفاق النووي.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

إيران طائرات إسرائيلية اختراق أجواء إسرائيل مصدر عسكري أجواء اختراق

ليلة إيران العصيبة مستمرة.. تعطل مواقع مطارات البلاد عقب إنذار طهران

محلل عسكري: هكذا أدارت إيران وحدة استخباراتية للتسلل إلى إسرائيل

وكالة أوروبية تنهي تحذيرا للطيران فوق أجواء إيران