معلومات مضللة عن كورونا تزيل نصف مليون فيديو من يوتيوب

الأربعاء 3 فبراير 2021 07:47 ص

كشف "يوتيوب" أنه أزال أكثر من نصف مليون مقطع فيديو، كان ينشر معلومات مضللة عن (كوفيد-19).

يأتي هذا في خضم حرب صعبة تقودها المنصات التكنولوجية مثل "يوتيوب" و"فيسبوك" للسيطرة على المعلومات الخاطئة مع انتشار الوباء، في جميع أنحاء العالم.

وتتضمن المعلومات الخاطئة المنشورة على الموقع، معلومات تشير إلى أن الفيروس ليس حقيقياً أو تنفر الناس من اللقاحات.

وقالت المديرة في الموقع "سوزان وجسيكي": "لقد واصلنا إجراء تحديثات على سياساتنا الخاصة بكورونا لمواكبة العلم، وقمنا بإزالة أكثر من نصف مليون مقطع فيديو بموجب هذه السياسات منذ فبراير/شباط".

وفي أكتوبر/تشرين الأول، وسع موقع مشاركة الفيديوهات السياسات المناهضة للتضليل الطبي الخاصة بشأن "كورونا" لحظر المحتوى المتعلق باللقاحات الذي يتعارض مع ما تقوله السلطات الصحية الرسمية، مثل منظمة الصحة العالمية.

يُذكر أن "يوتيوب" شهد قفزة عامة في الاستخدام أثناء الوباء، حيث يبحث الكثيرون عن المعلومات والترفيه أثناء عمليات الإغلاق.

وخلال الربع الأول من العام الماضي، قال موقع "يوتيوب" إنه شهد زيادة بنسبة 25% في وقت المشاهدة حول العالم، وفي النصف الأول من العام، زاد إجمالي البث المباشر اليومي أيضًا بنسبة 45%.

وقالت "وجسيكي": "لقد أدى الوباء إلى تسريع حياتنا الرقمية. نحن نعمل دائمًا على تحقيق التوازن الصحيح بين الانفتاح والمسؤولية بينما نلتزم بالإرشادات التي وضعتها الحكومات في جميع أنحاء العالم".

المصدر | الإندبندنت

  كلمات مفتاحية

كورونا يوتيوب اللقاح

دبي تتسلم الشحنة الأولى من لقاح أسترازينيكا لمكافحة كورونا

الكويت تطلب كميات إضافية من لقاح أكسفورد المضاد لكورونا