البحرين: قوات «درع الجزيرة» مستعدة لصد أخطار «الدولة الإسلامية»

الأحد 10 أغسطس 2014 11:08 ص

القدس العربي // الخليج الجديد

أكد نائب رئيس مجلس وزراء البحرين الشيخ «محمد بن مبارك آل خليفة» على هامش افتتاح منتدى «أصيلة» الثقافي بالمغرب، «أن تنظيم الدولة الإسلامية يهدد الأمن الدولي، داعيا إلى ضرورة التصدي لمخاطر هذا التنظيم الإرهابي».

وقال «آل خليفة»: «داعش يهدد الأمن الدولي ككل وليس الأمن الخليجي فقط، فهو تنظيم إرهابي خارج عن القانون»، مشيرا إلى أن قوات «درع الجزيرة» مستعدة للدفاع عن منطقة الخليج العربي إذا حاول التنظيم التطاول على بلدانها.

ونفى «آل خليفة» أن يكون بالبحرين مؤيدون للتنظيم، قائلا «ليس صحيحا ما يشاع حول رفع علم داعش في أحد مساجد البحرين، ولا وجود لمؤيدين للتنظيم بيننا»، فى المقابل تداول النشطاء صورا لرفع عدد من أعلام «داعش» فى ساحة مسجد «الفاتح»، المسجد الأكبر فى البحرين عقب صلاة عيد الفطر الماضي فيما ردت الحكومة البحرينية وقتها بأن المتعاطفين مع داعش قلة قليلة وأنها تضعهم تحت المراقبة.

وأضاف «آل خليفة»: «حذرنا أن كل من يتعامل مع داعش يعد إرهابيا وعقوبات الإرهاب معروفة».

يذكر أن البطريارك «لويس ساكو رافائيل» رئيس الكنيسة الكلدانية الكاثوليكية في العراق قد أبدي شكره وامتنانه قبل أيام للحكومة البحرينية على استعدادها لتقديم تأشيرات دخول للمسيحيين الذين غادروا مدينة الموصل، بعد أن خيرهم تنظيم «الدولة الإسلامية» بين اعتناق الإسلام أو النزوح عن المدينة.

 

 

  كلمات مفتاحية

الكويت: دول التعاون الخليجي تسعي لإنشاء قوة بحرية مشتركة

«الدولة الإسلامية» تهدد البحرين من الداخل

موقع أمريكي يكشف تورط السعودية في قمع الحراك البحريني عام 2011

«الشرطة الخليجية»: جهاز مشترك لمواجهات التحديات الأمنية في منطقة الخليج

الأردن والبحرين .. سياقات التعاون الأمني