فرنسا تعتقل 9 أشخاص بشبهة اغتيال سيدة مرتبطة بالموساد

الجمعة 5 فبراير 2021 08:57 م

اعتقلت السلطات الفرنسية، 4 من رجال استخباراتها، بشبهة مشاركتهم في فرقة قتل للإيجار، لاستهداف سيدة أعمال فرنسية، اتهمت بالعمل لصالح الموساد الإسرائيلي.

وقال تقرير لصحيفة "التايمز"، إن ثلاثة من هؤلاء الأربعة يعملون في وحدة المخابرات الفرنسية الخارجية والرابع تابع لوحدة المخابرات الفرنسية الداخلية، حيث وجهت لهم اتهامات بمحاولة قتل سيدة الأعمال وسائقها وعضو نقابة مقرب منها.

وتمكن الأمن الفرنسي، وفق التقرير، من اعتقال الشبكة التي تضم كذلك خمسة أشخاص، حيث تم التحفظ عليهم بعد بداية التحقيق.

وبدأت القصة عندما أبلغ مواطن الشرطة عن وجود رجلين يرتديان زيا أسود كانا يجلسان داخل سيارة كانت متوقفة في حي باريسي بصورة مشبوهة.

ولاحقا عثرت الشرطة على مسدسات خاصة بتجهيزات الجيش الفرنسي وسكاكين داخل سيارة الرجلين، اللذين اعترفا بعد القبض عليهما أنهما كانا في مهمة لاغتيال سيدة الأعمال "ماري- هيلين ديني" (54 عاما).

وأكدت وزارة القوات المسلحة، اعتقال الرجلين اللذين أشارت إليهما بالاسم الأخير وهما "أديلارد" و"داغومار"، وتلقيا تدريبا في قاعدة المخابرات الخارجية المتخصصة لعمليات الاغتيال.

لكن الوزارة أكدت أنه لم تكن هناك خطط لاغتيال سيدة الأعمال.

وبعد التحقيق الذي استمر 5 أشهر تقول الشرطة إن عملية القتل جاءت من منافس لها، وهو "شخصية ماسونية يحمل اسم جون لوك طلب من زميلين له في المحفل الماسوني اغتيال السيدة مقابل 50 ألف يورو".

وتم الكشف عن اسم شخص آخر مشترك بالجريمة، يطلق عليه اسم "فردريك"، ووصف بأنه "عضو بارز في محفل الأخوّة الماسونية في باريس".

كما تم الكشف عن اسم الشخص الثاني وهو متقاعد من المخابرات باسم "دانيال".

واتصل الأخير وهو متخصص بالمخابرات الاقتصادية بشخص حمل اسم "سبستيان"، يعمل مديرا لشركة أمن خاصة والذي اتصل بدوره بضابط مخابرات اسمه "يانيك" يعمل في برامج تدريب الضباط.

وقام "سبستيان" و"يانيك" باستئجار كل من "إديلارد" و"داغومار" لقتل "ديني".

وفي التحقيق قال "أديلارد" و"داغومار "، إن "ديني" أصبحت هدفا نظرا لصلاتها بالموساد الإسرائيلي.

وقال المحققون إنهما لم يكونا يعرفان أن الخطة جاءت من منافس لسيدة الأعمال، وأكدت الشرطة أنه لا يوجد ما يثبت علاقة ديني بالموساد.

فيما رفض المحامون الذين يمثلون المشتبه بهم التعليق على الأمر.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

مخابرات فرنسية الموساد فرقة اغتيال اغتيال

مسؤولون أمريكيون: هكذا نفذت "حربة الموساد" اغتيال خليفة أيمن الظواهري بإيران

قناة إسرائيلية: الموساد وراء إحباط اغتيال معارض إيراني بالدنمارك

«الموساد» نفذ 800 عملية اغتيال خلال العقد الماضي

تحقيق إسرائيلي: نساء الموساد رقم صعب في تاريخ عمليات الاغتيال